حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 27-10-2016

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:19 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 27-10-2016 رجل الأعمال هانى برزى
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 27-10-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، مركز تحديث الصناعة: قدمنا 108 خدمة لـ63 شركة خلال شهر سبتمبر، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا، رئيس شعبة المستلزمات الطبية: القيمة الحقيقية للجنيه تراجعت 57% منذ مارس 2015 علاوة على إيديتا: الإفراج عن مخزون سكر الشركة.. وعودة العمل بمصنع بنى سويف، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، تقرير رسمى: مصر استوردت سلعا زراعية بـ2.7 مليار دولار خلال 6 أشهر.

تقرير رسمى: مصر استوردت سلعا زراعية بـ2.7 مليار دولار خلال 6 أشهر

من أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف تقرير صادر عن نقطة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، أن مصر استوردت سلعا زراعية بدون القطن بمبلغ 2.7 مليار دولار منذ مطلع العام الجارى وحتى شهر يونيه أى فى مدة ستة أشهر فقط.

وكانت واردات مصر من السلع الزراعية تنوعت بين 37 دولة، وتصدرت أوكرانيا الدول المصدرة لمصر السلع زراعية بمبلغ 599 مليون دولار خلال 6 أشهر، ثم روسيا وردت لمصر 364 مليون دولار.

إيديتا: الإفراج عن مخزون سكر الشركة.. وعودة العمل بمصنع بنى سويف

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، فى بيان رسمى لها للبورصة المصرية، عن صدور قرار من النيابة العامة بالإفراج عن مخزون السكر الذى سبق التحفظ عليه بمخازن الشركة ببنى سويف، مضيفة أن مصنع الشركة بالمحافظة عاود العمل وتشغيل خطوط الإنتاج.

وكانت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، قد أعلنت يوم الاثنين الماضى، عن توقف خطوط الإنتاج بمصنعها فى بنى سويف لمدة 3 أيام مؤقتاً، وذلك بعد تحفظ إحدى الجهات الحكومية على مخزون السكر بموقع الشركة، ما نتج عنه عدم توافر السكر اللازم للعملية الإنتاجية.

رئيس شعبة المستلزمات الطبية: القيمة الحقيقية للجنيه تراجعت 57% منذ مارس2015

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة مساندة اعضاء الشعبة لجهود الدولة فى سرعة حل أزمة نقص المستلزمات الطبية بمستشفيات وزارة الصحة الناشئة عن الارتفاع غير المبرر فى اسعار صرف الدولار امام الجنيه مما ادى إلى تراجع القيمة الحقيقية للجنيه بنسبة 57% منذ مارس 2015.

وقال فى بيان له اليوم، أن مجلس ادارة الشعبة سيصدر بيانا لحث جميع أعضاء الشعبة من المتعاقدين بموجب مناقصات لحساب وزارة الصحة على الالتزام بهذه التوريدات كل حسب قدرته المالية على أن يتم موافاة الشعبة من كل مورد بقائمة بالأصناف وكمياتها التى يمكنه توريدها للوزارة خلال الأشهر الثلاث المقبلة، لافتا إلى أن الشعبة حصلت على وعد من الجهات الحكومية المختصة بأنها ستقوم بسداد كل متأخرات هؤلاء الموردين وأيضا مستحقاتهم عن التوريدات الجديدة.

مركز تحديث الصناعة: قدمنا 108 خدمة لـ63 شركة خلال شهر سبتمبر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة، خلال شهر سبتمبر الماضى عن تكثيف المجلس لخدماته المقدمة للقطاع الصناعى لتلبية احتياجات هذه القطاعات وبما يتوافق مع أولويات المرحلة الحالية للإسهام فى زيادة الإنتاجية والارتقاء بجودة المنتجات ورفع معدلات النمو والتصدير لهذه المنشآت خلال المرحلة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة