بالأرقام.. تعرف على تكلفة جوجل Pixel XL وiPhone 7 Plus وGalaxy S7 edge

الخميس، 27 أكتوبر 2016 05:00 ص
بالأرقام.. تعرف على تكلفة جوجل Pixel XL وiPhone 7 Plus وGalaxy S7 edge هاتف Pixel XL
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد عن أن تكلفة تصنيع هاتف جوجل الجديد Pixel XL تتساوى مع تكلفة تصنيع هاتفىiPhone 7 Plus وGalaxy S7 edge، وذلك وفقًا لشركة الأبحاث السوقية IHS Markit، حيث تصل قيمة فاتورة تكلفة هاتف Pixel XL نسخة 32 جيجا بايت حوالى 285.75 جيجا بايت، رغم أن الشركة تبيع الهاتف بسعر 769 دولارًا، فيما تحصل جوجل على أرباح 484 دولارًا صافية.

لكن فى نفس الوقت يجب أن نضيف إلى سعر التكلفة الذى يبلغ 285 دولارًا، كلا من تكاليف البحث والتطوير، وتكاليف التسوق، فضلاً عن مختلف المصاريف الإدارية، من أجل التوصل إلى ربح جوجل الصحيح من هاتف Pixel XL.

هاتف آيفون 7 من أبل:

كما كشف تقرير سابق عن أن النسخة 32 جيجابايت من هاتف آيفون 7 تبلغ تكلفتها 170 جنيهًا إسترلينيًا فقط، بالإضافة إلى 4 جنيهات إسترلينية سعر تكاليف التصنيع، رغم طرح الهاتف فى بريطانيا بسعر 599 جنيها إسترلينيا، وهو ما يعنى أن أبل تربح 425 إسترلينيا مقابل كل نسخة من الهاتف.

*هاتف Galaxy S7

:

رغم أن شركة سامسونج طرحت هاتفها Galaxy S7 بسعر يصل إلى 670 دولارًا، إلا أن عدد من التقارير أشار إلى أن تكلفة تصنيع هاتف سامسونج Galaxy S7 تصل الى 255 دولارًا فقط وهو الأمر الذى قد يراه الكثير من المستخدمين غريبًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة