انفراجة سياحية بشرم الشيخ.. ألمانيا تستأنف رحلاتها الاثنين المقبل.. يحيى راشد: عودة الطيران يعكس ثقة حكومة ألمانيا بتأمين المطارات.. برلين: نثمن اختيار "السياحة العالمية" للأقصر مقرًا لانعقاد مؤتمرها

الخميس، 27 أكتوبر 2016 05:42 م
انفراجة سياحية بشرم الشيخ.. ألمانيا تستأنف رحلاتها الاثنين المقبل.. يحيى راشد: عودة الطيران يعكس ثقة حكومة ألمانيا بتأمين المطارات.. برلين: نثمن اختيار "السياحة العالمية" للأقصر مقرًا لانعقاد مؤتمرها انفراجة سياحية بشرم الشيخ
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوادر انفراجة تشهدها مدينة شرم الشيخ، عقب إعلان شركة الطيران الألمانية "آير جرمانيا "تسيير أولى رحلاتها لمدينة السلام، الاثنين المقبل، بعد توقف دام نحو عام تقريبا، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء فى نهاية أكتوبر2015.

 أعلنت شركة الطيران الألمانية "إير جرماينا" تسيير رحلاتها من مدينتى ميونيخ ودوسلدورف إلى شرم الشيخ اعتباراً من نوفمبر المقبل، وقالت الشركة عبر موقعها، إنها ستقوم بتسيير رحلاتها خلال فصل الشتاء المقبل، يوم الاثنين من كل أسبوع، من ميونيخ ودوسلدورف، لتلبية رغبة المسافرين الألمان بقضاء عطلاتهم فى منتجعات شرم الشيخ.

وأضافت، أن السلطات الألمانية رفعت القيود المفروضة على الأمتعة عن الرحلات الجوية المتجهة إلى منتجع شرم الشيخ فى مايو الماضى، بعد التحسن الملحوظ فى عمليات التفتيش الأمنية بمطار شرم الشيخ، وتلبية للمتطلبات الدولية.

وقال يحيى راشد، وزير السياحة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القرار بإعادة تسيير الرحلات من ألمانيا إلى شرم الشيخ، يعكس الثقة لدى الحكومة الألمانية فى كفاءة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين كافة المقاصد السياحية والمطارات المصرية مما ساهم فى قيام وزارة الخارجية الألمانية ببرفع القيود المفروضة على الأمتعة عن الرحلات الجوية المتجهة إلى شرم الشيخ.

وأضاف "الوزير" أن قيام "آير جرمانيا" بإعادة تشغيل رحلاتها من "ميونيخ – ودوسلدورف" إلى شرم الشيخ يمثل نجاحا للتنسيق والجهود المتواصلة بين وزارة السياحة ووزارتى الخارجية والطيران والأجهزة المعنية، وأشار  إلى أن زيارته الأخيرة لألمانيا وعقد عدة اجتماعات مكثفة مع شركات الطيران ومنظمى الرحلات الألمان، كان لها صدى إيجابيا لاستعادة الحركة من السوق الألمانى لمدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.  

من جانبه رحب هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بقرار شركة الطيران الألمانى" آير جرمانيا" باستئناف رحلاتها لمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن القرار يعكس ثقة الألمان فى المقصد المصرى السياحى ويؤكد أن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية تشهد تحسنا ملحوظا.

وأكد "على" أن السياحة الألمانية بدأت تعود مجددا منذ بداية الشهر الجارى، عقب قيام الشركة المصرية "آير كايرو" بتسيير أولى رحلاتها الأسبوعية من مدينة "فرانكفورت" إلى مدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أنه مؤشر لاستنئاف الحركة السياحية من عدد من الدول الأوروبية، موضحا أن شركة "تيوى" أعلنت عن تسيير رحلاتها من بلجيكا إلى شرم الشيخ اعتبارا من نوفمبر المقبل.

وتوقع أن يكون للقرار صدى عند السلطات البريطانية والروسية لاستئناف رحلاتهم الجوية لمصر، فى ظل استقرار الأوضاع الأمنية.

كما التقى الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر فى برلين، اليوم الخميس، إريس جليكى، وزيرة الدولة الألمانية الفيدرالية للسياحة، حيث تناول معها التعاون الوثيق القائم بين مصر وألمانيا فى قطاع السياحة والجهود الضخمة التى تقوم بها الحكومة المصرية لتأمين المطارات.

وعرض عبد العاطى خلال اللقاء، بشكلٍ مفصل لهذه الجهود وتطلع الجانب المصرى إلى موسم سياحى شتوى قوى من السياحة الألمانية، خاصة مع تعزيز إجراءات التأمين، وتزايد الطلب الداخلى فى ألمانيا على المقصد السياحى المصرى سواء فى شرم الشيخ أو الأقصر، فضلًا عن المقاصد التقليدية فى الغردقة ومرسى علم.

وعبر السفير المصرى عن تقدير مصر للموقف الألمانى المتوازن والعقلانى بعدم فرض تحذيرات على سفر السياح الألمان إلى مصر بعد حادث الطائرة الروسية واقتناعه بسلامة الإجراءات الأمنية المصرية، وهو ما أكدته الوفود الأمنية الألمانية التى زارت مصر فى الفترة الأخيرة، حيث أصبحت السياحة الألمانية تأتى فى المرتبة الأولى بالنسبة للسياحة الوافدة لمصر، حيث وصلت بنهاية شهر سبتمبر الماضى إلى حوالى 440 ألف سائح ألمانى.

وأشاد عبد العاطى، بتسيير أول رحلات الطيران العارض المباشرة من فرانكفورت إلى شرم الشيخ خلال عام، لافتًا إلى أن مصر تتوقع تسيير مزيد من الرحلات إلى شرم الشيخ، وأيضًا إلى الأقصر فى الفترة المقبلة.

من جانبها أكدت الوزيرة الألمانية، دعم بلادها لقطاع السياحة فى مصر، وأهمية بدء حملة الترويج للسياحة المصرية فى ألمانيا، وتطلعها لمقابلة وزير السياحة يحيى راشد، كما ثمَّنت اختيار منظمة السياحة العالمية لمدينة الأقصر كمقر لانعقاد المؤتمر السنوى للمجلس التنفيذى للمنظمة خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة