السلطات الفرنسية تلقى القبض على سعد لمجرد بتهمة اغتصاب فتاة.. التهمة تهدد المطرب بعدم تحقيق حلم الغناء بقصر مؤتمرات باريس.. والسجن 15 عاما ينتظره حال ثبوت الواقعة.. والسوشيال ميديا: "مطلعتش معلم"

الخميس، 27 أكتوبر 2016 11:50 ص
السلطات الفرنسية تلقى القبض على سعد لمجرد بتهمة اغتصاب فتاة.. التهمة تهدد المطرب بعدم تحقيق حلم الغناء بقصر مؤتمرات باريس.. والسجن 15 عاما ينتظره حال ثبوت الواقعة.. والسوشيال ميديا: "مطلعتش معلم" سعد لمجرد متهم باغتصاب فتاة فى باريس
كتب خالد إبراهيم ـ أحمد علوى ـ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن النجم المغربى سعد لمجرد، لم يعد مثيرا للجدل فى الطرب والغناء فقط، ولكنه أيضا أصبح مثيرا للجدل من الناحية الأخلاقية، فالنجم المغربى صاحب أغنية "انت معلم" الأشهر فى الوطن العربى خلال السنين الماضية، تسبب فى صدمة كبيرة لدى جمهوره، قلبت مواقع التواصل الاجتماعى رأسا على عقب، وذلك بعدما تم اعتقاله أمس الأربعاء فى باريس.

 

البداية كانت بتقدم إحدى الفتايات بشكوى اتهمته فيها باغتصابها، الأمر الذى تحقق فيه حاليا السلطات الفرنسية، لتشتعل مواقع التواصل الاجتماعى، ويرتفع اسم "سعد لمجرد" تريند على تلك المواقع، لينقسم الجمهور ما بين مؤيد لسعد لمجرد، ويرفض تصرف السلطات الفرنسية معه، لاسيما أن الواقعة لم يتم التحقق منها.

سعد لمجرد

فيما رأى فريق آخر أن سعد مذنب بما فعل، ويستحق أن تلقى السلطات الفرنسية القبض عليه، وحجتهم فى ذلك أن هذه ليست المرة الأولى لسعد التى يتم القبض عليه فيها بتهمة الاعتداء أو الاغتصاب، ولكنه فعل ذلك قبل شهرته بسنوات فى الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب تقارير صحفية مغربية .

 

سعد ينتظر غدا الجمعة للعرض على المحكمة التى ستضفى إما بإدانته أو ببراءته من تلك التهمة، وهو ما يطرح مجموعة كبيرة من التساؤلات تأتى فى مقدمتها، إمكانية إحياءه لحفله المعلن عنه بقصر المؤتمرات بباريس السبت المقبل، وهو الحلم الذى طالما رواد كافة مطربى الوطن العربى، وتحقق لسعد لمجرد بعد تحقيقه أرقاما قياسية فى أغنياته "أنت معلم" و"غلطانة"، حيث سبق ووقف على هذا المسرح ماجدة الرومى وسيرج لاما وشارل أزنافور وصباح فخرى وشانتال غويا وبوب ديلان.

سعد لمجرد

ويقول القانون الفرنسى فى المادة (222-23 إلى 222-26)، أن الاغتصاب هو جريمة يتم المعاقبة عليها، كما يتم تعريفه فى قانون العقوبات بأنه "أى فعل إيلاج جنسى، مهما كانت طبيعته، ارتكبها أحد الاشخاص ضد شخص آخر عن طريق العنف أو الإكراه أو التهديد أو المفاجأة" كما يضم الإجبار على اى عمل جنسى تحت الإجبار وتم ممارسته شفهيا، او عن طريق المهبل، او الشرج، أو بواسطة اليد، أو باستخدام آلة فى هذا الغرض.

 

كما تكون العقوبة المقررة فى حال ثبوت الجريمة على شخص هو السجن لمدة 15 عاما، وتصل على 20 عاما إذا كان الاغتصاب تم تحت تهديد شديد ومن قبل عدد من الأشخاص، أو إذا تم على عجوز أو حامل أو مريض، أو إذا تم تحت تأثير المخدرات أو باستخدام السلاح.

 
سعد لمجرد

من جانبها، تتابع السلطات المغربية سير التحقيقات مع السلطات الفرنسية، وذلك كون لمجرد فنانا كبيرا، وهو ما يجعل دولته تهتم بسير التحقيقات معه، كذلك صرح والد لمجرد "إنه لم يستطع الاطمئنان على نجله حتى الآن، وأنهم ينتظرون حلول الصباح للحصول على معلومات جديدة بشأن الواقعة".

 

كذلك تساءل الجمهور الكبير النجم المغربى عن مصير لمجرد بعد خروجه من تلك الأزمة، وهل يتم التصالح بين الطرفين، وهل ستؤثر تلك الأزمة عليه فى مستقبله الفنى، أم ستكون مجرد حادث، ليواصل بعدها نشاطه وتألقه الفنى وحفلاته .

 

كارهو النجم المغربى لم يتركوا تلك الفرصة أن تذهب دون أن يستغلوها، لتنتشر صفحاتهم بصور "مركبة" لسعد وهو بزى السجن، والمذنبون حوله يطلبون منه الغناء، فيما وجه له الكثيرون عبارات اللوم والعتاب مثل "مش مكفيك بنات المغرب" والسخرية مثل "أنت مش معلم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

يا سلام شوف الأحكام في فرنسا وكيف تنفذ مش زي عندنا أحكام ومفيش تنفيذ

***

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

هو اصلا صاحب سوابق فى الحاجات دي

التاريخ يعيد نفسه بعد فضيحة اغتصابه لفتاة أمريكية من أصل ألباني، ومتابعته في حالة سراح بعد دفعه لكفالة بمبلغ 40.000,00 دولار جمعها له بعض "الشمايت"، وفراره إلى المغرب، ها هو سعد لمكرد (بالكاف المعجمة) يحاول اغتصاب فتاة فرنسية تمكنت من النجاة بنفسها عارية كماولدتها أمها. مشكل "شقي لمكرد" الآن هو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستطالب بترحيله إليها بعد قضائه لمدة سجنه بفرنسا: في حالة ترحيله سيحكم عليه بـ 25 سنة سجنا. اللهم أرنا فيه يوما أسودا كيوم فرعون وهامان ونمرود.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة