التحقيق مع أسرة ألمانية منعت أبنها من زيارة مسجد خوفًا من التطرف

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:15 م
التحقيق مع أسرة ألمانية منعت أبنها من زيارة مسجد خوفًا من التطرف مسجد فى ألمانيا - أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر نيابة مدينة ستينبرج الألمانية فى تحويل والدين ألمانيين للمحاكمة، بعد أن منعا أبنهما من زيارة مسجد فى رحلة مدرسية، مبررين موقفهما بأنه يتعلق بمخاوف من التطرف.

وبحسب موقع دويتشه فيلة الألمانى، اليوم الخميس، فإن المدعى العام ينظر فيما إذا كان يجب للأبوين المثول أمام القضاء بعد أن أمتنعا عن دفع الغرامة التى فرضتها المدرسة عليهم لتغييب أبنهم، الذى يدرس فى المرحلة الإعدادية عن الرحلة الميدانية.

ورفض أبوى الطالب، الذى يبلغ 13 عامًا، السماح لأبنهم بالذهاب إلى رحلة فى 14 يونيو الماضى إلى مسجد فى مدينة ريندسبرج، فى إطار درس الجغرافيا، وهو ما دفع المدرسة لتغريم الوالدين 300 يورو، وفقًُا لقواعد المدرسة فى حالة الغياب غير المسبب.

وبعد أن طعن والدى الطالب على عقوبة المدرسة تم إحالة القضية إلى النيابة التى ستقرر الآن ما إذا كان يجب محاكمة الوالدين، غير أن الوالدين بررا قرارهم فى رسالة خطية للمدرسة، نشرها محامى العائلة على الإنترنت.

 

حيث قال والدى الطالب أنهما شعرا بالقلق بشأن سلامة أبنهم، وأوضحوا "طيلة سنوات نسمع عن تقارير حول العنف الدينى الذى يرتبط بالشعوب المسلمة"، وأضافا أنهما شعرا بالقلق من تلقين أبنهما خلال الرحلة بأى أفكار من هذا القبيل، فضلًا عن أنه لا يمكن إجبار أحد على دخول دار عبادة.

 

DW
DW

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.... الله ..الله ..الله ..على القضاء والعدل في دول الغرب ( الكافر ) مارأى جهابذة الفتوى السلفيين في هؤلاء البشر .والذين افتوا فيهم من قبل ان اموالهم حلال ولابد من غزوهم والاستيلاء على اراضيهم واموالهم وسبي نسائهم ....صدقت يامن كرم الله وجهك ياعلي يا ابن عم رسولنا الاعظم صلى الله عليه وسلم حينما قلت : ساعة عدل خير من صلاة سبعون عاما مقبوله .... اعدلو يرحمكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

... استاذه انجي ...لوسمحت تعليق آخر .... عندما عاد الامام المستنير فضيله الشيخ محمد عبده رحمه الله من رحلته من فرنسا وعاد لمصرنا المحروسه .قال قولته الشهيره : لقد وجدت في باريس اسلاما ولم أجد مسلمين .وحينما عدت وجدت مسلمين ولم اجد اسلاما .وهذا الكلام من عشرات السنين .الاسلام منهج حياه وليس لحيه ( تقوى يزيلها حلاق كما قال رحمه الله الامام المستنير محمد الغزالي). وجلباب قصير .الاسلام حياه وحب وتسامح وعدل ورفق وجمال وليس قتل وتدمير ونيران وقبح ......آسف للاطاله ..تدبرو الاسلام يرحمكم الله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة