أمن القاهرة ينقذ مدينة نصر من كارثة كسر ماسورة غاز.. مدير الأمن يشكل غرفة عمليات يقود رجال الشرطة لتغيير خطوط الطرق ورفع السيارات المتوقفة.. ونشر ١٥ سيارة إطفاء لتحذير السكان من استخدام مواد مشتعلة

الخميس، 27 أكتوبر 2016 01:58 ص
أمن القاهرة ينقذ مدينة نصر من كارثة كسر ماسورة غاز.. مدير الأمن يشكل غرفة عمليات يقود رجال الشرطة لتغيير خطوط الطرق ورفع السيارات المتوقفة.. ونشر ١٥ سيارة إطفاء لتحذير السكان من استخدام مواد مشتعلة اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح رجال الشرطة، فى إنقاذ منطقة مدينة نصر من كارثة محققة إثر حدوث كسر فى خط الغاز الرئيسى بشارع حسن المأمون، على إثر تسبب اللودر الذى كان يعمل على إصلاح خط مواسير الصرف الصحى بالمنطقة، فى كسر خط الغاز، ما أدى إلى انتشار رائحة الغاز بالمنطقة بالكامل.
 
 
وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إلى مكان الواقعة برفقة كافة رجال الشرطة بمديرية أمن القاهرة، وقام رجال المرور بدورهم فى تحويل خطوط سير السيارات بعيدا عن المنطقة، بينما قام رجال الحماية المدنية بالانتشار بالمنطقة، وتوزيع سيارات الرغاوى فى محيط المنطقة تحسبًا لأى حدث طارئ.
 
1
 
 
كما شارك جميع رجال الشرطة بقطاع شرق القاهرة فى المرور على حراس العقارات بالمنطقة، لسرعة التأكيد على سكان مدينة نصر بعدم استخدام أى مواد مشتعلة أو تشغيل البوتاجاز حرصا على حياتهم، وذلك لحين انتهاء تصليح ماسورة الغاز.
 
2
 
 
كما نجح قيادات مديرية أمن القاهرة وكافة الأجهزة المعنية بالمديرية، بسرعة تشكيل غرفة عمليات ميدانية للعمل على تأمين المنطقة والسكان القاطنين بها، حيث تم اتخاذ إجراءات تأمينية تتمثل فى غمر الحفرة التى بها الماسورة بالمياه والسائل الرغوى بمعرفة الحماية المدنية، للسيطرة على الغاز المتسرب بكثافة، وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة برفع السيارات فى محيط 50 مترا من محل التسريب، وتم عمل التحويلات المرورية اللازمة لتحويل مسارات السيارات بعيداً عن موقع البلاغ .
 
3
 
 
كما قامت قوات أمن القاهرة وشرطة النجدة بعمل كردون ضخم بمحيط 100 متر عن محل البلاغ، وقام ضباط وأفراد قطاع الشرق ومباحث القاهرة بالانتشار بالمنطقة للتنبيه على المارة وقاطنى العقارات المحيطة بمحل البلاغ بعدم استخدام أعواد الكبريت أو أى مصدر للنيران وطمأنة أهالى المنطقة نتيجة ما أحدثه صوت تسرب الغاز من ذعر وهلع، وقامت الحماية المدنية بنشر ١٥ سيارات إطفاء بكافة الشوارع المؤدية لمحل البلاغ.
 
4
 
 
ويعمل حاليا عمال شركة الغاز فى التعامل مع الموقف وتصليح الكسر الناتج لماسورة الغاز.
 
 
5
 

6
 

7
 

8
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

D

الف شكر لرجال الشرطة تسلم اياديكم

..هكذا تكون الرجال ..

عدد الردود 0

بواسطة:

م تامر

شكر وتقدير لشركة تاون جاس والطوارئ لسرعة السيطرة على التسريب

شكر وتقدير لمناطق عمليات الغاز الطبيعي لسرعة السيطرة على التسريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة