محمود مرغنى يكتب: عملية تعليمية بطعم العنف

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:00 ص
محمود مرغنى يكتب: عملية تعليمية بطعم العنف مدرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لست أدرى ما سر انتشار ظاهرة العنف فى المدارس فهى ظاهرة غير مسبوقة ولم تكن تحدث فى مجتمعنا المصرى الذى كانت الأخلاق الحميدة عنوانه والسلوك القويم طبعه وديدنه.
 
فى الأيام القليلة الماضية طالعتنا الصحف وشاهدنا عبر الشاشات اخبار مقلقة تنبئ عن انتشار العنف وتفشيه وخاصة فى المدارس، وإذا كان العنف فى الشارع المصرى متفشيا فهذا من الامور المسلم بها التى تأتى نتيجة احتقان الشارع بسب ضيق الحياة المعيشية وارتفاع الأسعار على محدودى الدخل فنتيجة طبيعية ان يكون هناك عنف بين الناس من جراء ذلك.
 
وللأسف صباح كل يوم نقرا خبرا غير سار عن الحياة التعليمية فى مصر فتارة مدرسا يضرب تلميذا ضربا مبرحا بصورة انتقامية لا تهذبيه ومرة تسقط مروحة سقف على رأس تلميذ، وتلميذ يضرب اخر حتى الموت وتلميذ يفقأ عين زميله وتلميذان يتشاجران فوق أحد الكبارى فيقعان فى ترعة والنهاية معروفه طبعا والذى زاد الطين بله مدرسة أمريكية فى قلب مصر تدرس مناهج معادية لمصر وتشكك فى انتصاراتها وطالب فى قنا يذهب لأخذ أخيه الطفل من فصول المرحلة التمهيدية بمعهد أزهرى بقنا فيعتدى عليه المشرف ركلا وصفعا !
 
كل هذه الأحداث وغيرها فى الشهر الأول من العام الدراسى ترى ماذا يخبئ لنا هذا العام من أحداث فى مجال التعليم وننتظر وإن غدا لناظره قريب !









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتعجب من الكاتب

اتعجب من الكاتب لانه يدرى تماما ان العنف شيئ اساسى فى بلادنا من زمن ولاكن الكاميرات من فضحت ضرب المعلمين للأطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب

المدرسين عندهم حق

بصراحه المدرسين عندهم حق عندما يكون عدد الطلبه فى الفصل 70طالب وبعض الطلبه تاتى من اجل المشاغبه فقط فى الحصه لانهم ياخذون دروس فى الخارج ويضيع على الاخريين عديمى المقدرة الماليه الحصه والمدرس لا يملك وسيله فعاله لاسكات هؤلاء او المدرسه لا تملك وسيله ?ابعاد هؤلاء يكون ضربهم هو الحل حتى ولو مخالف للقانون لان القانون لم يوجد عقاب رادع لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد ابو الليف

يا اصذقائي الاعزاء

اصدقائي الاعزاء المعلقين تعليقاتكم فيها شيء من الحقيقة ولكننا لانري منكم احدا اقترح حلا او اوجد سببا يمكن يستند عليه من يسعى لحل هذه المشكلة التي تتفاقم يىما بعد يوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة