صحة أسيوط: علاج 27 ألف مريض من فيروس سى ولا وجود لقوائم الانتظار

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:20 م
صحة أسيوط: علاج 27 ألف مريض من فيروس سى ولا وجود لقوائم الانتظار الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط
اسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المديرية قدمت علاج السوفالدى لأكثر من 27 ألف حالة من المصابين بمرض فيروس سى بمحافظة أسيوط، مشيرا إلى أنه تم القضاء على قوائم الانتظار نهائيا أغسطس الماضى، مؤكدا أن أى مريض يتوجه للحصول على العلاج يتم له الصرف فى نفس اليوم.

وأوضح وكيل الوزارة فى بيان له اليوم، أن مديرية الصحة بأسيوط بمعاونة الجهاز التنفيذى تسعى لتقديم العلاج المجانى للمرض بهدف اعلان أسيوط خالية من مرضى فيروس سى وهو ما تستهدفه القيادة السياسية فى مصر حينما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي القضاء على المرض نهائيا خلال سنوات قليلة مما يعنى أن هناك اهتماما مباشرا من الرئيس للتخلص من فيروس سى، وعلاج مليون مريض كمرحلة أولى للتخلص من المرض الذى ينهش أكباد المصريين.

واشار وكيل وزارة الصحة أن مركز "الوليدية" لعلاج الفيروسات الكبدية، مستمر فى استقبال مرضى فيرس"C" المتقدمين للعلاج "بالسوفالدي" ممن حصلوا على خطاب عقب التسجيل الإلكترونى باللجنة القومية بوزارة الصحة. وأكد وكيل صحة أسيوط، أن المركز ""يستقبل المرضى فى الصباح من الساعة الثامنة، وحتى الثانية بعد الظهر، مشيرًا إلى أنه يقوم بمراجعة فحوصات وتحاليل المرض المتقدمين، لترسل إلى اللجنة القومية للفيروسات الكبدية والتى تتولى تحديد مرحلة علاج كل مريض والمقرر لها البدء فى 11 أكتوبر المقبل.

وطالب نوح المرضى المصابين بفيرس "C " الراغبين فى العلاج بالسوفالدى، التوجه إلى مراكز الانترنت، لتسجيل بياناتهم، وحالتهم الصحية، والمراحل التى وصل إليها المرض، و أن اللجنة القومية لمرضى الفيروسات الكبدية، مستمرة فى تلقى طلبات وأسماء حالات مرضى فيرس "C "، على الموقع الرسمى لوزارة الصحة، وبعد يوم من عملية التسجيل يتلقى المريض ورقة مطبوعة من الموقع بموعد الذهاب إلى مركز علاج فيرس "C " التابع إليه، والمركز الذى يتوجه إليه وفقًا للتوزيع الجغرافى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة