بالفيديو.. سعيد الأرتيست طبال بدأ مع وردة وصباح و"مبيطبلش للرقاصات"

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 07:00 ص
بالفيديو.. سعيد الأرتيست طبال بدأ مع وردة وصباح و"مبيطبلش للرقاصات" الفنان سعيد الأرتيست
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان سعيد الأرتيست عازف الإيقاع العالمى، إن هدفه من تعليم الشباب لآلة الطبلة، هو التأكيد على أهميتها وتميزها، وأنها أهم عنصر فى المعزوفة الموسيقية، مشيراً إلى رغبته فى تغيير الثقافة المصرية التى تربط بين الطبلة والراقصة قائلا "مبطبلش لرقاصة ".

وأشار الأرتيست، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى احترافه لآلة الطبلة، بدءا منذ أن كان عمره 5 سنوات بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، التى كانت الاحتفالات والأفراح دائمة التنظيم بها، وواصل حبه لها حتى أصبح معلماً للكثير من الطلبة من كل دول العالم.

وتحدث الأرتيست عن تقليله فى إقامة الحفلات قائلاً "أنا مقل جداً فى الحفلات، لأنى أتخير الأماكن التى أعزف فيها أنا وفرقتى المتضمنة 44 عازفا، ومن بينها دار الأوبرا والجامعة الأمريكية، لأننى لا أحب أن أطبل وأجد من يرقص ورائى".

وأشار الأرتيست،  إلى إنشاء مدرستين لتعليم إيقاع الطبلة بمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا والموسيقى العربية بالقاهرة، مؤكداً إنشاء مدرستين أخريان فى مسرح سيد درويش بالإسكندرية وأوبرا دمنهور، بعد كثرة إقبال الراغبين فى تعلم الطبلة من مصر والدول الأوروبية و الأجنبية وخاصة البنات التى أصبحت موضة لديهم تعلم الطبلة، بالإضافة إلى الأطفال الصغيرة الذين يتم تقديمهم فى معظم الحفلات.

 وأشار الأرتيست، إلى بدايته التى كانت مع الفنانة مع صباح وشهرزاد وفايزة احمد ووردة، وعمار الشريعى، موضحاً عدم اهتمامه حاليا بالربح المادى بقدر تخريج دفعات من محبى الآلة، والعزف بها من خلال الحوار الذى يتواجد على المسرح أثناء إقامة الحفلات.

وأوضح الأرتيست إقامته حفلات بكل دول العالم منها عمان واليابان وأمريكا، حيث يندمج الجميع مع ثقافة الشعب المصرى، ورغبته فى تعلمها تأتى من خلال مشاركته فى المدارس التى ينشأونها من أجل تعليم الطبلة فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة