"النيابة" تعاين موقع سقوط طالب فى بالوعة صرف بمدرسة فى كفر الدوار

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 01:11 م
"النيابة" تعاين موقع سقوط طالب فى بالوعة صرف بمدرسة فى كفر الدوار فريق النيابة الادارية خلال المعاينة
عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاين فريق النيابة الإدارية بمحافظة البحيرة، موقع سقوط تلميذ في بالوعة صرف صحي داخل مدرسة سيف النصر الابتدائية بمركز كفر الدوار، وتم نقله إلى المستشفى واحتجازه بالعناية المركزة .

 

وكان المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلف أعضاء نيابات كفر الدوار ونيابة الصحة بالإسكندرية بسرعة التحرك نحو معاينة المدرسة والوحدة الصحية مع الانتقال لمستشفى العامرية حيث يرقد الطالب لسماع أقواله، حيث تم تكليف المستشار محمد فتحي الجندي مدير نيابة كفر الدوار، والمستشار عماد عمارة، والمستشار احمد الحضري رؤساء النيابة للانتقال لمعاينة المدرسة والوحدة الصحية بسيف النصر، حيث تبين عدم تواجد مدير الوحدة في ذلك اليوم، وانه الطبيب الوحيد بها .

 

كما أكد أهالى القرية من أولياء الأمور أن الوحدة مغلقة طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأربعاء، حيث يتم اجراء التطعيمات بما يحرم أهالي القرية من خدماتها الصحية.

 

وبمعاينة المدرسة تلاحظ وجود أعمال إنشائية ومقاولات جاري تنفيذها، وبمعاينة "بيارة" بإرشاد عامل المدرسة تلاحظ انها عبارة عن بيارة صرف صحي بالفناء الخلفي للمدرسة بمسطح 4 ×5  متر ولها فتحتان يبلغ طول قطر الواحدة حوالى 80 سم ومغطاة بغطاء حديدي غير مثبت ولا يوجد أي عوامل امان وهو ما أكده عامل المدرسة.

وبقياس منسوب المياه داخل البيارة باستخدام لوح خشبي طوله 3 متر تبين انغماره كاملا داخل البيارة.

وأفاد شاهدي الواقعة من تلاميذ فصل 2/2 بالمدرسة أن زميلهما المجنى عليه ويدعى احمد مصطفى عباس نزل اثناء اليوم الدراسي من الفصل الكائن بالدور الأول علوى بالمدرسة الى حمامات المدرسة بالدور الأرضي حال عدم تواجد مدرسة الفصل وانه كان يقوم باللعب في الرمال الموجودة بالفناء، وشاهداه حال سقوطه في البيارة واستغاثا بعامل المدرسة وتم انتشاله من البيارة دون اجراء اسعافات اوليه له حال عدم تواجد الزائرة الصحية، فتم التوجه به إلى إحدى العيادات الخاصة بقريه مجاورة.

 

وعلى جانب اخر كلف المستشار محمد عبد العزيز مدير نيابة الصحة بالإسكندرية كل من الأستاذ تامر حكيم رئيس النيابة ومحمود البنا وعزت الويلي وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفى العامرية بالإسكندرية، حيث تم السماع لأقوال الطالب وأهله، كما تمكن فريق النيابة من حل مشكلة التامين الصحي الخاص بالطالب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

..أهلا بيكم

الزائرة مش موجودة ( ما هي زائرة اصلا و الزوار ما بيجوش) و الطبيب الوحيد مش موجود....بس الحمد لله...البالوعة موجودة و بترحب بيكم!!................أهلا بيكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة