أوبو وفيفو يتصدران سوق الهواتف الذكية فى الصين ويزيحان شياومى

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 06:00 ص
أوبو وفيفو يتصدران سوق الهواتف الذكية فى الصين ويزيحان شياومى شركة oppo
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الصين ليست فقط أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم لكنها أيضا الأكثر تغييرًا، فوفقًا لأحدث البيانات لشركة Counterpoint Research تصدرت كل من شركة  Vivo وأوبو سوق الهواتف الذكية فى الصين خلال الربع الثالث من 2016، لتتفوق على اثنين من صانعى الهواتف الذكية اللذين سيطرا على السوق خلال العامين الماضيين.
 
ووفقًا للموقع الأمريكى Cnet بين شهرى يوليو وسبتمبر من هذا العام تصدرت فيفو وأوبو مبيعات الهواتف الذكية فى الصين، لكن فى الفترة نفسها من العام الماضى، كشفت بيانات شركة الأبحاث عن أن أوبو كانت تمتلك حصة فى السوق تبلغ 9.9%، لكنها حظت بنمو هائل فى سوقها المحلية، إذ أصبحت أوبو أكبر منتج للهواتف الذكية فى الصين خلال الربع الثالث لعام 2016، مع حصة 16.6% من السوق.
 
جاءت فيفو فى المركز الثانى مع حصة سوقية تقدر بـ16.2%، لكن ارتفعت حصتها بقوة بعد أن كانت 8.8% خلال الربع الثالث من عام 2015.
 
تراجعت شركة شياومى أكبر صانع للهواتف الذكية فى الصين إلى المركز الرابع فى التصنيف العالمى بعد أن بلغت حصتها السوقية خلال الربع الثالث من عام 2015 إلى نحو 14.6% من جميع مبيعات الهواتف الذكية فى البلاد خلال الفترة الزمنية، لكن فقدت شياومى حصتها ولم تسجل سوى 10.6% فقط من السوق خلال الربع الثالث من 2016.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة