أوباما يزور اليونان وألمانيا والبيرو الشهر المقبل

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:01 ص
أوباما يزور اليونان وألمانيا والبيرو الشهر المقبل اوباما
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس الأمريكى باراك اوباما سيتوجه منتصف نوفمبر إلى اليونان وألمانيا ثم إلى البيرو فى اطار جولة فى الخارج قد تكون الاخيرة قبل مغادرته البيت الأبيض فى يناير.

وقالت الرئاسة الأمريكية فى بيان أن هذه الجولة التى تبدأ فى 14 نوفمبر، أى بعد انتخاب خلف أوباما فى الثامن منه، وتنتهى فى 21 نوفمبر تهدف إلى اظهار التزام الرئيس "بالتضامن بين ضفتى الاطلسى وباوروبا قوية وموحدة وبالتعاون مع الشركاء فى منطقة اسيا المحيط الهادىء".

وخلال زيارة أوباما لليونان التى تبدأ فى 15 نوفمبر، سيلتقى الرئيس بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس الوزراء الكسيس تسيبراس. وسيتاح له خصوصا التعبير عن "امتنانه للسخاء اللافت للحكومة اليونانية والشعب اليونانى حيال اللاجئين والمهاجرين".

ووصل نحو 850 الف شخص من طريق البحر إلى اليونان العام 2015 هربا من النزاعات فى سوريا والعراق وأفغانستان، بينهم 500 الف إلى جزيرة ليسبوس. وتقول مفوضية اللاجئين فى الامم المتحدة أن اكثر من 160 الف مهاجر ولاجىء وصلوا إلى اليونان منذ يناير الفائت.

وخلال زيارته لألمانيا وهى السادسة، سيبحث أوباما مع المستشارة انجيلا ميركل النزاعين فى اوكرانيا وسوريا والتصدى لتنظيم داعش. وسينتهز الفرصة ليلتقى فى حضور ميركل زعماء فرنسا وايطاليا وبريطانيا.

ويختم أوباما جولته فى البيرو بين 18 و20 نوفمبر ليشارك فى قمة منتدى التعاون الإقتصادى لمنطقة اسيا المحيط الهادىء الذى يضم 21 اقتصادا فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة