نائبة تطالب بتنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ: فرصة للتقارب بين الدولة والشباب

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:52 م
نائبة تطالب بتنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ: فرصة للتقارب بين الدولة والشباب النائبة زينب سالم
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الحوار الوطنى للشباب المنعقد اليوم بشرم الشيخ يعد بمثابة فرصة جيدة للتقارب بين الدولة والشباب إذا ما تمت الاستفادة من المناقشات والحوارات والأفكار التى ستطرح به وترجمتها فيما بعد فى شكل سياسات إصلاحية تعالج بعض مشاكل وأزمات الدولة.

 

وأضافت النائبة فى بيان لها اليوم، أن هناك حالة عامة من الإحباط تصيب الشباب بسبب شعورهم بعدم تقدير الدولة طاقاتهم المكبوتة وغير المستغلة مما يدفع الكثير منهم فى التفكير فى الهجرة للخارج، خاصة وأن نسبة الشباب فى المجتمع تشكل أكثر من النصف، وهذه النسبة لا تنعكس على مدى تمثيلهم فى مؤسسات الدولة، فعلى سبيل المثال نسبة الشباب فى البرلمان حوالى 10% فقط من إجمالى عدد النواب البالغ أعضاءهم 596 نائباً.

 

وأشارت إلى ضرورة أن يركز المشاركون فى المؤتمر على طرح رؤى علاجية بشأن العديد من القضايا التى تتعلق بالشباب، ولكن يجب على الحكومة أن تنصت وتستمع لهذه الرؤى وتعمل على تنفيذها حتى يشعر الشباب بأن هناك دولة تحتويهم وتستوعب أرائهم وأفكارهم وتقدر طاقاتهم وتعمل على استغلالها أمثل استغلال.

 

واختتمت "سالم" بيانها قائلة: "على الرغم من أن الرئيس السيسي أعلن عن تخصيص 200 مليار جنيه للشباب لمساعدتهم على بدء مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر إلا أن الحكومة لم تتحرك حتى الآن ولم تقدم أى خطط عملية لتنفيذ رغبة الرئيس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

السيده زينب سالم ..لن امل واكرر بانك عديمه المصداقيه وكلامك هراء ونفخ في الهوا .

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الولية دى ما زالت موجودة بالبرلمان...؟

مش دى الا تعدت على الضابط وحالت تلفيق تهمة له بسبب انقاذ ابن اختها البلطجى فى جريمة احراز سلاح واسعماله ضد احد الافراد....هذه سقطة من سقطات البرلمان.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة