مساعد وزير الخارجية الأمريكية يهاجم مصر: القاهرة تنتهج أسوأ استراتيجية لمكافحة الإرهاب.. ونواب يصفون تصريحاته بالتدخل المرفوض.. ويتساءلون: لماذا لا تنظر أمريكا للإنتهاكات على أراضيها وفى جونتانامو؟

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 11:14 م
مساعد وزير الخارجية الأمريكية يهاجم مصر: القاهرة تنتهج أسوأ استراتيجية لمكافحة الإرهاب.. ونواب يصفون تصريحاته بالتدخل المرفوض.. ويتساءلون: لماذا لا تنظر أمريكا للإنتهاكات على أراضيها وفى جونتانامو؟ مساعد وزير الخارجية الأمريكية يهاجم مصر: القاهرة تنتهج أسوأ استراتيجية لمكافحة الإرهاب
كتب أمين صالح – سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "ميديا ايست مونيتور" ، المعروف بتحيزه لجماعة الإخوان الإرهابية، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية وحقوق الانسان توم مالينوسكي انتقد استراتيجية الحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب، واصفا إياها "بأسوأ استراتيجية تم وضعها على الإطلاق".

وقال مالينوسكي في منتدى عقد في معهد واشنطن لدراسات سياسات الشرق الأدنى الجمعة الماضية إن " أسوأ استراتيجية لمواجهة الإرهاب تم وضعها على الإطلاق هي عملية الحبس الجماعي التي تنتهجها مصر ضد الآلاف من النشطاء السلميين ومؤيدي المعارضة بالاضافة الى الإرهابيين الأكثر تشددا".

 وأضاف "نحن بحاجة لنتعاون مع دول المنطقة وبما فيها مصر لكي نتشارك المعلومات حول الجماعات والمخططات الإرهابية لكي نمنع الهجمات قبل حدوثها".

وإشار إلى ضرورة وجود إصلاح سياسي لكي يعطي لجميع المساهمين الشرعيين صوتا في عملية الحوكمة بما في ذلك الأحزاب السياسية الاسلامية، وفقا للموقع.

تدخل مرفوض فى الشأن المصرى

ومن جانبه قال نادر مصطفى أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن هذا التصريح يعد تدخلا مرفوضا فى الشأن المصرى،وهذا الدبلوماسى الأمريكى خانه التعبير على الإطلاق فى وصف محاربة الإرهاب داخل الأراضى المصرية مؤكدا أنه اعتراف بأن مصر دولة تحارب الإرهاب فى الوقت الذى تدعم فيه الولايات المتحدة الأمريكية الإرهاب فى كل دول العالم.

وأضاف مصطفى، أن مصر دولة لها كامل الاستقلالية فى قراراتها وغير مسموح على الإطلاق لأى دولة أن تتدخل فى شئونها الداخلية، وشيء مؤسف أن نرى الولايات المتحدة تتحدث دوما عن الديمقراطية وتحاول الضغط ضد مستقبل شعوب المنطقة كلها، مؤكدا أن غضب أمريكا من سياساتنا الداخلية لا يعنى الدولة المصرية مطلقا.

نائب: لا يوجد معتقل واحد داخل السجون المصرية 

فيما أكد إيهاب الطماوى عضو مجلس النواب، ان هذا التصريح يعد تدخلا فى الشئون المصرية وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق، فكل المؤسسات المصرية لا تقبل مطلقا به لافتا الى أنه لا يوجد معتقل واحد داخل السجون المصرية وكل من يخضع للسجن يكون من خلال حكم قضائى أو بأمر من النيابة العامة.

وأضاف الطماوى، أنه ليس غريبا على الإدارة الأمريكية أن تكيل الاتهامات لمصر فى ظل محاربتها للإرهاب فمنذ قيام ثورة 30 يونيو وأمريكا تسعى دوما للنيل من سمعة مصر ومؤسساتها الدستورية لافتا إلى أن الدولة المصرية حريصة على ترسيخ مبدأ العدالة ولن تخضع لأى ابتزاز مهما كانت الظروف.

فيما قالت غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هذه التصريحات لن تنال من مصر فأمريكا اعتادت دوما على التدخل فى شئون الغير ولكن هذا غير مقبول مطلقا فى الوقت الحالى فالإرادة المصرية مستقلة.

وتساءلت عجمى: لماذا لا تنظر أمريكا للانتهاكات التى تحدث على أراضيها، ألم تر قتل ضباطها للسود منذ أسابيع قليلة، ألا ترى ماذا فعلته بسجن أبو غريب وما يحدث من انتهاكات فى سجن جونتانامو.

وأضحت عجمى أن أمريكا عليها أن تعطى اهتماما بانتخاباتها الرئاسية فى الشهر المقبل بدلا من انتقادها للأوضاع فى مصر فالدولة المصرية لديها جيش قوى ورئيس قوى ومجلس نواب قوى.

 

 










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل عمار

السخف الأمريكى

هل يريد هذا المعتوة أن تستعين مصر بالخبر اء الامريكان فى مكافحة الأرهاب كما استعانت العراق بهم وبسم الله ماشاء الله أنتهى الأرهاب فى العراق وسوريا واليمن وأن نكافح الأرهاب وفقا للقوانين الأمريكية الأنسانية كما طبقوها فى سجن أبو غريب وجونتمالا أن لم تستحى فقل ما شئت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

الراعى الرسمى

امريكا هى الراعى الرسمى للارهاب فى العالم وخاصة منطقتنا العربية ولا تنسوا الفيتوا الامريكى اللذى يستخدم دائما لصالح اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

اخرس ايها الغراب فانتم اسوأ البشر

ايها الغراب ابحث عن الخراب بعيدا عن ارض الكنانه فنحن في مرحلة تطهيرها من اخوان الشيطان واخوانك

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

محاولات فاشلة لاعتبار الارهابيين جزء من الشعب ولا يجب التصدى لهم بل ادماجهم فى الحكم

كلام البرادعى -بوقف العنف المتبادل-رغم انهم هم المعتدون-ومصرون على التمادى -ويتكلم كانه وصى علينا-وانا اطلب من الخارجية المصرية الانتباه لهذه الاشكال لانهم يتناوبوا المقاعد -ومصرون على اعادة المشهد الاخوانى-وهو ما لن يحدث-انتقاداتهم يجب ان توقف ببيان رسمى بسحب السفير

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

اصحي يا مصر

إصحوا يا مصريين إصحي يا مصر هذا هو بداية التمهيد لـ 11/11 وبالتوافق والترتيب مع الخونة الخرفان. لا حظ أعلى الخبر الوكالة التي بثت هذا الخبر ومن هي . إنه مخطط الخرفان وإخوانهم الأمريكان. يجب استدعاء السفر العميل الأمريكي والاحتجاج شديد اللهجة ووقف سبل التعاطي مع هذه الخارجية العميلة للإخوان ومن هم على شاكلتهم. لا بد من وجود منهجية للرد على مثل هذه السفاهات من مسئول ، حتى لا تتكرر، وإلا على سفير خارجية مصر الرد بالمثل وأقوى.

عدد الردود 0

بواسطة:

بشير

down

انا مع اراء الموقع الامريكى قلبا و قالبا فانا ضد انتهاك كرامة الانسان و بلاها وطنية و انتماء و كل هذا الهجص اذا كام ذلك يهدر كرامة الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

التناقض ا لامريكى الفج

مساعد الخارجية الامريكية بالامس على راس وفد من رجال الاعمال يتحدث عن العلاقات الاستراتيجية بين مصر وامريكا واليوم مساعد اخر للهارجية الامريكية يناقض الاحر ويقول ان مصر تنتهج اسوا استراتيجيه فى مكافحة الارهاب من نصدق قولنا يا كيرى امريكا عايزة ايه زمن الارتماء فى الحضن الامريكى دهب الى غير رحعة دلوقت فيه تعاون مع فرنسا وروسيا والصين ومع حتى امريكا ان هى رغبت فى دلك العالم تغير ولم يعد فيه مكان للقطب الواحد لانتدخل فى شئونكم فلا تتدخلوا فى شؤننا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة