لعشاق الشاى.. 5 مشكلات يسببها "الماء المغلى" لمدة طويلة

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 02:00 ص
لعشاق الشاى.. 5 مشكلات يسببها "الماء المغلى" لمدة طويلة غلى الماء - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" 5 مشاكل صحية عند إعادة غلى الماء أكثر من مرة أو لفترة طويلة جدا على درجة حرارة مرتفعة جدا، لإعداد الشاى أو القهوة أو غيرها من الأطعمة، وتتضمن الآتى:

 

1.مشكلة الجهاز الهضمى:

لأن محتوى الزرنيخ فى الماء يرتفع عند إعادة غليها، فينتج عنها مشاكل الجهاز الهضمى عند الأشخاص الذين يستهلكونها وتبدأ فى آلام المعدة.

 

2.مشاكل عصبية:

أظهرت العديد من الدراسات التى أجريت فى جميع أنحاء العالم أن الفلوريد فى الماء يؤدى إلى العديد من المشاكل العصبية ويؤثر بشدة على مستوى ذكاء الأطفال.

 

3.السرطان:

النترات الموجودة فى الماء المغلى أكثر من مرة، فهذا الماء عند تعرضه لدرجة حرارة وإعادة غليانه يؤدى إلى الإصابة بعدة أشكال من السرطان منها القولون والمبيض والمثانة والبنكرياس.

 

4.مشاكل القلب:

الزرنيخ الذى ينتج عند غلى الماء أكثر من مرة هو واحد من أسوأ المواد السامة، حيث يؤدى إلى الإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية.

 

5.مشكلات بالكلى:

فهى واحدة من أعضاء الجسم الأكثر تضررا بسبب الشرب المستمر من الماء المغلى الذى ينتج عنه الزرنيخ، وهو أحد المواد السامة التى تؤثر على الكلى.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

من اين يأتي الزرنيخ و النترات في الماء المغلي ؟

طبعا من نوعية الاناء التي يغلي فيها الماء و هو الامر الذي لم يذكره التقرير الهندي.

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

غليان نفس الزيت كل يوم اسوء من غليان نفس الميه

محلات الفول والطعميه المنتشره فى كل مكان فى مصر لا يتغير زيت قلى الطعميه ابدا .. هو نفس الزيت كل يوم .. لا نظافه ولا تغير الزيت ولا مراقبه على محلات قلى الطعميه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة