روسيا تفاجئ أعداءها بأقوى صاروخ نووى فى العالم.. "أر إس -28" يزن 100 طن ويحمل 10 أطنان من الرؤوس الحربية.. يصل بقوته لأى بقعة فى الأرض.. ويحلق عبر القطبين الشمالى والجنوبى

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:34 ص
روسيا تفاجئ أعداءها بأقوى صاروخ نووى فى العالم.. "أر إس -28" يزن 100 طن ويحمل 10 أطنان من الرؤوس الحربية.. يصل بقوته لأى بقعة فى الأرض.. ويحلق عبر القطبين الشمالى والجنوبى الصاروخ البالستى النووى الجديد RS-28 Sarmat
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت روسيا عن مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل للكثير من أعدائها، حيث نشر مركز "ماكييف" الحكومى الروسى للصواريخ أول صورة للصاروخ البالستى النووى الجديد "RS-28 Sarmat" (أر إس - 28 سارمات).

 

ويعد هذا الصاروخ النووى الروسى الجديد العابر للقارات "أر إس - 28"، أخطر الصواريخ البالستية على الإطلاق فى العالم بفضل تكنولوجيا جديدة من نوعها تختلف عن أى نظام دفاع صاروخى آخر.

 

وتؤكد روسيا أن الصاروخ الجديد من منظومة "سارمات"، يتمتع بإمكانيات مدمرة، ولن يستخدم إلا فى حالة الردع النووى، وقد أطلق عليه اسم "ملك الصواريخ"، وسيحل مكان منظومة الصواريخ "أر- 36 إم" التى ستحال إلى التقاعد بحلول العام 2018.


ويزن الصاروخ الجديد 100 طن ويعمل بالوقود السائل، وينطلق من منصة تحت الأرض، ويستطيع أن يحمل رؤوسا حربية مدمرة تزن 10 أطنان إلى أى بقعة على الأرض، كما يسمح مخزون الطاقة للصاروخ بالتحليق عبر القطبين الشمالى   والجنوبى.

 

وسينضم صاروخ "سارمات" إلى ترسانة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بديلا لأضخم صاروخ حربى فى العالم يعرف باسم "فويفودا" أو "ساتانا" بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسى، وهو قادر على الانطلاق حتى بعد ضربة نووية من قبل العدو، وصواريخ "سارمات" تستطيع اختراق جميع منظومات الدفاع الصاروخية الموجودة فى العالم، سواء الحالية أو المستقبلية، فلا توجد فى العالم منظومة دفاع صاروخية تستطيع تعقب وتدمير عشرات الرؤوس النووية، التى   يطير كل رأس منها، وفقا لمساره البالستى الخاص المتعرج، فتارة يرتفع وتارة ينخفض، يتجنب الجبال أحيانا، وأحيانا أخرى يتستر بها، يطير بسرعة فوق سرعة الصوت عند الضرورة، وبأقل منها فى ظروف أخرى.

 

الأكثر من هذا أن الجيش الروسى استطاع تصنيع طائرة تحمل صواريخ "سارمات"، حيث يعد المشروع 4202 هو مشروع طائرة شراعية تفوق سرعتها سرعة الصوت وستكون قادرة على الوصول إلى سرعات بين ماخ 7 و12 ماخ، وقادرة على المناورة للتغلب على أى دفاع صاروخى.



ومن مميزات الصاروخ "سارمات" أنه خفيف الوزن، يستطيع حمل عدد كبير من الرؤوس الحربية، وهو قادر على التحليق لمسافة أكثر من 11 ألف كيلومتر، فهذا الصاروخ عابر للقارت ولديه خصائص ومزايا فريدة من نوعها أبرزها قدرته على تغيير الارتفاع والاتجاه والسرعة، ولديه مستوى عال من الحماية النشطة فى شكل أنظمة مضادة للصواريخ والدفاع الجوى ومستوى عال من التحصينات الأمنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

يا بخت اللى ماتوا من زمان

الناس الحلوة اللى ماتت من 1300 سنه و780 سنه فى الروقان !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المذنب

حرامي الدش

هاصت يابرنس كده هيحط على بيين سبورت ونتفرج على امم افريقيا

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد

شياطين الإنس

الله يلعن روسيا ... شياطين الإنس

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 3\ لعنت الروس لامتلاكهم السلاح الرادع ولم تلعن اسرائيل!!واضحة

روسيا دولة لها قيم ومثل ولا تعتدى-والسلاح للردع -وهناك دول بلطجية تستعمر بلاد العرب وتسرق ارزاقهم وتفتتهم -وكلامهم المعسول عكس ما يفعلون--انا اتمنى ان تمتلك مصر سلاحا رادعا-لمجرد الدفاع لو تم الاعتداء علينا-وهذه الاسلحة اكبر ضامن للحماية--لا للاستعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

العالم. اصبح. علي. حافة. الهاوية

ايهما. افضل القضاء. علي المجاعات. وتحسين. حياة الانسان. والنهوض. به. ام. دمار. العالم. ياناس. اعقلوا. ان. الارض. لمالكها. الاصلي. وسوف. تكون. له. كما. كانت. منذ. الخليقة. الاولي. .. انه. مرض. يجب. ان. نقض. عليه. لو. كنا. حقاً. نود ان نعيش.ونسعد. بعطايا. الله. لكن. للأسف ان. التباهي. سوف يأخذ. بنا. الي. الهلاك. الجماعي. .. اين. ذهب. عقلاء. العالم ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة