رئيس لجنة التعليم بالبرلمان يثمن حديث الرئيس عن الاعتناء ببناء الإنسان

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:49 م
رئيس لجنة التعليم بالبرلمان يثمن حديث الرئيس عن الاعتناء ببناء الإنسان د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهاته إلى وزير التربية والتعليم بأهمية الاعتناء ببناء الإنسان وليس تعليمه فقط، يعد توجه استراتيجى وسياسى لإصلاح التعليم، مضيفاً: "تلك هى الرؤية التى نحتاجها بالفعل".

 

وأضاف شيحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن فكرة بناء الإنسان المصرى، رؤية تتبناها اللجنة وتعمل عليها، من خلال نظم تعليمية تعمل على بناء الشخصية المصرية، مثمنًا طرح الرئيس لهذه الرؤية التى يعتبرها بمثابة تكليف لحكومة المهندس شريف إسماعيل لاسيما وزير التربية والتعليم، بجانب كونها دعم لتوجهات اللجنة.

 

وتابع بأن اللجنة تبنى عدد من القضايا خلال دور الانعقاد الحالى فى مقدمتها العمل على كفاءة العملية التعليمية فى مصر فى ظل ما يفرضه الواقع من تحديات مثل كثافة الفصول الدراسة، بجانب البحث عن حلول للحد من مشاكل الكثافة الطلابية بالفصول.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أولى جلسات مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصرى" على أن التعليم لا يعنى فقط المعرفة، وإنما يعنى أيضًا صياغة شخصية الفرد، وأن الدولة المتقدمة وضعت التعليم على رأس أولوياتها للنهوض بشعوبها، مطالبا وزير التعليم، بالاعتناء ببناء الإنسان وليس بتعليمه فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة