الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:53 ص
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينيا من الضفة الغربية. وذكر نادى الأسير الفلسطينى، فى بيان له، نقلته- وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أن (5) فلسطينيين جرى اعتقالهم من القدس، و(3) من بيت لحم، إضافة إلى (2) من جنين، وأخر من رام الله والبيرة.

من ناحية أخرى، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى، المزارعين فى قرية دير الحطب شرق نابلس، من دخول أراضيهم.

وأفاد مسئول ملف الاستيطان فى شمال الضفة "غسان دغلس" بأن قوات الاحتلال منعت المزارعين من دخول أراضيهم لقطف الزيتون، واشترطت إخضاعهم للتفتيش .. مضيفا "أن المزارعين احتجوا على هذه الإجراءات، وغادروا المكان دون أن يتمكنوا من دخول أراضيهم".

وفى الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلى قنابل الغاز السام، أثناء تفتيشها منزلا لأسير فلسطينى.

وقالت مصادر أمنية ومحلية "إن دوريات قوات الاحتلال داهمت حى الجلدة بمدينة الخليل، واقتحمت منزل الأسير جاد سلطان التميمى (28 عاما)، وفتشته، وأطلقت فى محيطه قنابل الصوت، والغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، تم معالجتهم على الفور ميدانيا".

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء فى مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتى سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالى جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق فى بطاقات الفلسطينيين، ما تسبب فى إعاقة مرورهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة