وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا: معنديش أزمة فى الكتب المدرسية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 02:49 م
وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا: معنديش أزمة فى الكتب المدرسية رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن نسبة استلام الكتاب المدرسى بمراحل التعليم الأساسى وصلت 100% ولا توجد أزمة بالكتب المدرسية ولفت عبد الحميد إلى أن جميع الكتب تم توزيعها على الطلاب بمختلف المراحل التعليمية دون ربطها بالمصروفات المدرسية.

 

وأضاف وكيل الوزارة أنه يتم عمل حصر يومى للطلاب المتغيبين من الصف الثالث الثانوى العام، ويتم إرسال إنذارات بالفصل لهم على العنوان المسجل لهم، وأكد أنه بالفعل تم فصل مجموعة ليست بالقليلة خلال الأيام الماضية وأضاف أن ذلك يتم إرساله لوزارة التربية والتعليم يوميا.

 

وعن مجموعات التقوية ومحاربة الدروس الخصوصية أكد عبد الحميد أنه تم إغلاق 3 مراكز للدروس الخصوصية فى الأيام القليلة الماضية وأن الحملات مستمرة يوميا، لمتابعة الالتزام بالقرار الوزارى الخاص بتفعيل مجموعات التقوية فى المدارس والتى تم تفعيلها فعليا فى كثير من مدارس المحافظة.

 

وأوضح عبد الحميد إنه لا تهاون مع كل من يحاول إفساد العملية التعليمية أو الخروج عن القرارات التى تصب جميعها فى مصلحة الطلاب.

 

وأكد على انتهاء حالة الارتباك التى شهدتها العملية التعليمية لأيام قليلة بسبب حركة التنقلات لمعلمى العلوم والرياضة والتى تم التفاهم حولها من خلال اللجنة التى شكلها اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، وضمت المدرسين المعترضين على الحركة ولفت إلى أنه تم توزيع المدرسين على مدارسهم طبقا لما توصلت إليه اللجنة.

 

ومن ناحية أخرى تسود حالة من الاستياء بين المعينين الجدد من المؤقتين الذين كانوا يعملون بعقد المحافظ بسبب تخفيض رواتبهم من 940 جنيها، طبقا لما تم التوقيع عليه فى العقد إلى 540 جنيها وطالب المتعاقدون بتوضيح أسباب التخفيض وإعادته لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء المزغونى

معندناش ازمة كتب مدرسية

نحن فى محافظة بنى سويف لم نستلم كتاب الفلسفة للصف الثانى ألى اليوم وسوف يتم امتحان الشهر دون استلام الكتاب ونحن اكثر مدينة مقتظة بالدروس الخصوصية عكس ما قاله الوزير تماما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة