هاآرتس: تل أبيب تصدر الطائرات بدون طيار لمعظم دول العالم

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:42 م
هاآرتس: تل أبيب تصدر الطائرات بدون طيار لمعظم دول العالم طائره بدون طيار إسرائيلية - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية خلال تقرير لها حول الطائرات بدون طيار الإسرائيلية الصنع، أكدت فيه أن تل أبيب تقوم بتصديرها إلى معظم أنحاء العالم.
 
 
وأضافت الصحيفة العبرية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية، نشرت على صفحتها فى موقع "اليوتيوب" مقطع فيديو باللغة الإنجليزية يدعو إلى التعرف على الطائرة من طراز "هرمس 450" طائرة المهمات الخاصة.
 
 
وجاء فى مقطع الفيديو القصير توثيق للطائرة أثناء إقلاعها، ومن ثم أثناء تحليقها فى الجو، وصور لقنابل، إلى جانب التفصيل التقنى للطائرة، من إنتاج شركة "البيت" الإسرائيلية للصناعات الجوية، ووزن الطائرة، والمسافة التى يمكنها التحليق إليها ومدة الوقت الذى تمضيه فى الجو.
 
 
وأشارت هاآرتس إلى أن مصادر أجنبية تؤكد أن "الهرمس 450" يمكنها حمل صواريخ والقيام بعمليات قصف جوى، وهو ما لم ينشره التقرير المصور للطائرة الذى نشرته الدفاع الإسرائيلية.
 
 
ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنه يمكن العثور على تلميح لهذا فى موقع وزارة الدفاع، الذى يفاخر بأن إسرائيل هى قوة عظمى فى مجال الطائرات بدون طيار.
 
 
وجاء فى موقع وزارة الدفاع الإسرائيلية: "فى السنوات الأخيرة ازداد مجال الطائرات بدون طيار بوتيرة سريعة، فى أعقاب إزدياد المهام وطابعها المعقد، وجمع المعلومات، ومساعدة قوات المشاة، والهجوم والدفاع وغيرها".
 
 
ويوضح الموقع أن الطائرات الإسرائيلية بدون طيار تستطيع التواجد لفترة طويلة فى الجو وحمل مئات الكيلو جرامات والوصول إلى مسافات بعيدة جدا.
 

 

تقرير هاآرتس حول الطائرات بدون طيار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة