نائب: استحداث وزارة للأراضى المستصلحة يستهدف محاربة التعدى على أملاك الدولة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:00 ص
نائب: استحداث وزارة للأراضى المستصلحة يستهدف محاربة التعدى على أملاك الدولة لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سيف نصر الدين، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، موافقته على استحداث وزارة خاصة بالأراضى المستصلحة بعد خروجها من تحت مظلة وزارة الزراعة وذلك بعد زيادة رقعة الأراضى على مستوى الجمهورية مما يعنى عدم القدرة على احكام السيطرة عليها ولابد من أن تصبح تابعة لوزارة متخصصة ومستقلة بذاتها.

 

وقال نصر الدين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة التى تنوى اللجنة استحداثها وحال موافقة البرلمان عليها ستتولى الإشراف على جميع الأراضى بما فيها الخاصة بوضع اليد لتقنين أوضاعها بالشكل المناسب خاصة أن هذه المسألة زادت بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة مما ضيع على الدولة الكثير من الأموال وأضعف هيبة الدولة فى نفس الوقت ولابد من التصدى لمافيا الأراضى من قبل هذه الوزارة التى ستكون أكثر تخصصا فى عملها عن الوزارات الحالية المسند إليها ملف التعدى على أراضى الدولة.

 

وشدد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، على ضرورة التصدى لمافيا الأراضى ووقف هذا النزيف والخسائر التى جعلت الدولة تتكبد الكثير، موضحا أن هذه الوزارة ستكون على اتصال بجميع الوزارات المالكة لأراضى فى مختلف أنحاء الجمهورية ومنها الإسكان والأوقاف والرى لوضع آلية جديدة للتعامل مع أراضى الدولة حتى لا تصبح لقمة سائغة لأحد على أن تكون هذه الوزارة هى الوحيدة المسند إليها هذا الملف.

 

يذكر أن هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أعلن أن أحد النواب تقدم بمقترح للجنة حول استحداث وزارة جديدة خاصة بالأراضى المستصلحة وذلك لتقديم خدمة أفضل والاهتمام بهذا الملف الحيوى بعد إخفاق الزراعة فى متابعته بجدية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حنفى

البلد فى حاجة ماسة لاراضى جديدة بمدنها ومصانعها

وزارة استصلاح اراضى يجب ان تكون الوزارة الاهم , اذا اضيفت اراضى جديدة بملاين البلد فى حاجة فورا للاربعة مليون فدان اللى نادى بهم الرئيس , وبقول فورا فورا لانة لايخفى عليكم ضيق المساحة فى المدن حوالين النيل , بها تدكس بشرى مما نتج عنة الضيق فى كل شئ , وترتب علية انحلال الاخلاق الناس هتاكل بعض , اغلب الناس ليس معهم قوت يومهم , واجهوا الحقيقة فلازم اراضى جديدة وعليها مدن بجميع الخدمات وبها مصانع انتاج زراعى وحيوانى ثم مستشفيات ومدارس وشرطة وغيره وسيعمل فى هذة المدن كل العاطلين وكذلك الناس المنقولة من المدن القديمة ,وهننتج اكلنا ونوفر مبالغ الاستيراد ونصدر .... بدعوا الله يتحقق هذا فورا وتنقذوا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسان

نفع وستنفع

يحجب علىالدولةا ت تجعل او تقوم بوضع لجنة بيع اى مواطن يضع يدة على ارض الدولة يشوتريهاحسب وضع هزاالا رض وبهز الدولة استفادت فلوس والمواطن استفاد الارض يزرعهاويتعا يش هو واسرتة وشكرن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة