محافظ الشرقية وسفير الكويت يفتتحان مصنع لتدوير إطارات السيارات بالعاشر

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 03:38 م
محافظ الشرقية وسفير الكويت يفتتحان مصنع لتدوير إطارات السيارات بالعاشر محافظ الشرقية والنائب محمد الزاهد
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان اليوم الاثنين، افتتاح أول مصنع فى مصر لتدوير إطارات الكاوتش المستعمل وإنتاج خراطيم الرى بالترشيح باستخدام نانو تكنولوجى برأس مال 22 مليون جنية للمرحلة الأولى  بطاقة إنتاجية 8 ملايين متر سنوياً وحجم عمالة 40 عامل تقريباً.

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد أن المشروع ابتكارى لحل مشكلة مياه الرى ، لافتاً إلى أن هناك دول تقود حروب من أجل المياه  .

 

ومن جانبه أكد عبد الوهاب الأمير رئيس مجلس إدارة شركة نافى مصر لإعادة التدوير، أن إقامة المشروع فى مصر دعوة لكل المستثمرين  للاستثمار في المحافظة، لافتاً إلى أن المشروع قائم على إعادة التدوير بما تملكه مصر من مقومات مختلفة.

وأضاف الأمير خلال كلمته اليوم الاثنين بحضور محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وسفير الكويت الشيخ محمد صالح الذويخ والنائب البرلمانى عن دائرة العاشر من رمضان المهندس محمد الزاهد ، والنائه زينب سالم والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جهاز العاشر لافتتاح اول مصنع لإعادة تدوير اطارات السيارات وانتاج خراطيم الرى بالرشح فى العاشر من رمضان، أن المشروع قائم على أبحاث علمية بالاشتراك مع كبرى مراكز الأبحاث العالمية، وهو مشروع تقنى ويشكل نقلة نوعية فى مجالى الرى والاستزراع السمكى وأنابيب التهوية.

وفى سياق كلمة مصطفى كشك مدير عام الشركة قال أن المشروع يقوم على إعادة تدوير الخامات المحلية من إطارات الكاوتش والبولى أيثى لين باستخدام تكنولوجيا انجليزية .

الجدير بالذكر ان المشروع يعد احد المشروعات التى تتم بمصر فى مجال البيئة وترشيد استخدام المياة بتمويل كويتي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة