لنوم عميق ومريح.. 7 شروط طبية يجب توافرها فى مرتبة السرير

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 02:00 ص
لنوم عميق ومريح.. 7 شروط طبية يجب توافرها فى مرتبة السرير مرتبة السرير تدعم العمود الفقرى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف جابر استشارى جراحة العظام ،أن أغلب شكاوى مرضى العظام، تنحصر فى شعورهم بألم وتكسير فى الجسم بعد الاستيقاظ من النوم، على اعتقاد منهم أن السبب المجهود الذى يبذلونه فى العمل، لكن الحقيقة تكمن فى الشروط التى يجب أن تتوفر فى مرتبة السرير لأن الحقيقة التى يغفل عنها الجميع أن ثلث عمر الإنسان يقضيه فى ساعات النوم.

وأضاف الدكتور أشرف جابر، أنه فور اختيار المرتبة المناسبة ذات المواصفات والشروط الصحية، تختفى أغلب المشاكل وتقل شكوى المريض من متاعب ظهره وأحيانا باقى أجزاء جسمه ، لأن أغلب أجهزة الجسم تقوم بوظائفها أثناء النوم مثل الهضم، استرخاء العضلات، وظائف الدماغ، وحتى يحدث ذلك هناك 7 شروط:

1- يجب أن تكون المرتبة من النوع الداعم للعمود الفقرى، ويتحقق ذلك عندما ينام الفرد ويجد أن جميع أجزاء جسمه تلامس المرتبة.

2- اختيار المرتبة الصلبة أو الرخوة يكون حسب وزن الجسم، وذلك لأن الفرد الذى يزن 40 كيلو يختلف تأثيره على المرتبة عن الشخص الذى يزن 100 كيلو

3-  تجنب المراتب "اللينة "لأنها تؤثرعلى سلامة العمود الفقرى.

4- اسأل البائع على الأنواع المدعمة بطبقة فايبر طبية فهى ملائمة لمن يشتكون من مشاكل فى العمود الفقرى.

5- المراتب التى تحتوى على "سوست متصلة" يمكن استخدامها للأفراد الذين أجروا عمليات فى الظهر فهى الأكثر سلامة، ولكن لا يجب أن يستخدمها الفرد العادى.

6- المراتب التى تحتوى على "سوست منفصلة" الأفضل لنوم فردين بأوزان مختلفة على سرير واحد، فهذا النوع من المراتب يسمح لكل فرد أن يأخذ التشكيل المناسب لجسمه.

7- 

تجنب النوم على الكنبة، فهى مصممة بمساحات تسمح بالجلوس المريح وليس النوم مما يجعل العمود الفقرى فى حالة من التقوس خلال ساعات النوم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة