فتنة "سائق التوك توك" تضرب الإسلاميين.. داعية سلفى يصفه بالـ"غافل عن شرع الله".. قيادى بتحالف الإخوان: أنت لا تفقه شيئًا.. إسلاميون: "هجومه لا يجوز وعليه تصحيح خطأه.. وليس ضروريًا تبرير أفعال العلماء"

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:27 ص
فتنة "سائق التوك توك" تضرب الإسلاميين.. داعية سلفى يصفه بالـ"غافل عن شرع الله".. قيادى بتحالف الإخوان: أنت لا تفقه شيئًا.. إسلاميون: "هجومه لا يجوز وعليه تصحيح خطأه.. وليس ضروريًا تبرير أفعال العلماء" الشيخ مصطفى العدوى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أحدث سائق التوتوك، معركة بين الإسلاميين، بعدما شن داعية سلفى، هجوما عنيفا على صاحب فيديو سائق التوتوك، قائلا إنه غافل عن شرع الله، فيما رد إسلاميون وسلفيون، بالهجوم على مصطفى العدوى، متهمين إياه بأنه لا يفقه شيئا.

 

وهاجم الداعية السلفى مصطفى العدوى، سائق "التوك توك" الذى ظهر فى أحد البرامج التليفزيونية وانتقد الأوضاع الاقتصادية، واعتبره غافلاً عن شرع الله، وقال العدوى فى كلمة مسجلة "فى الحقيقة لم يبهرنى أبداً، لأن الأخ سائق التوك توك غافل عن شرع الله".

 

وأضاف العدوى: "سائق التوك توك قال كنا أغنياء وأصبحنا فقراء، وتحدث عن مصر زمان، كما وضع 3 حلول للأزمة الاقتصادية لخصها فى الزراعة والصحة والتعليم.. طيب يا أخى قول العلاج فى الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، وأن هناك أقواماً سابقين لم تنفعهم الصناعة أو الزراعة".

 

وتابع العدوى: المقصد من الابتلاء هو الرجوع إلى الله مستشهدًا بقول لله تعالى: "وما أرسلنا فى قرية من نبى إلا أخذنا أهلها بالبأساء والضراء لعلهم يضرعون". وأشار العدوى إلى أن الله سبحانه وتعالى هو من يرفع الأسعار ويخفضها ويفعل ذلك فى الخلق كى يرجعوا إلى دينهم، مضيفًا: "الغلاء مستمر والبنات مستمرات فى التبرج، فكل يوم تخرج تقاليع جديدة للبنات، فالبنات يلبسن ثياب ما تكاد النسوة تلبسها، بالإضافة إلى أن البنوك الربوية قائمة".

 

ودعا العدوى الحكومة إلى فتح الباب إلى جمع زكاة المال وزكاة التجارة وزكاة الثمار للمساعدة فى حل الأزمة. ومن جانبه شن حسام عقل، الأمين العام لحزب الديل أحد حلفاء الإخوان، هجوما عنيفا على مصطفى العدوى قائلا:"فوجئت بفيديو يكتسح المواقع و(النت) عموما وبادر كثيرون إلى (تشييره) أو نشره على نطاق واسع، وصاحب (الفيديو) هو الداعية الشيخ (مصطفى العدوى).

 

وأضاف فى مقال له: "لم أصدق ما تسمعه أذنى من (تقريرات) مجانية مرعبة من (الشيخ)، لا تعرف- فى تأصيلها الماثل فى الحالة تحديدا نصيبا (ولو ضئيلا) من الفهم الصحيح للنص الدينى المتواتر الصحيح واللحظة المعاصرة على السواء"، كان الفيديو، ردا على (سائق التوكتوك) قائلا إن حديث العدوى عن سائق التوك توك غير صحيح.

 

فى المقابل رد مدحت أبو الدهب، القيادى السفى، على حسام عقل قائلا:"عفوا الدكتور حسام عقل، فالشيخ العلامة مصطفى العدوى أصوب منكما، فالشيخ لمن يعرفه لا يتحرك حركة أو يتكلم كلمة إلا ويربطها بشرع الله عز وجل حتى فى أبسط الأمور التى قد لا تدركها سعادتك - وهذا مع فضلك وأدبك المعهود".

 

وتابع: "أنك قد لا تستشعر أن عالما يعيش بين السنن والآثار وقبلها أحاديث النبى المختار صلى الله عليه وسلم لأكثر من أربعين عاما ولا يعلق على شخص وان مس كلامه القلوب إلا أنه لم يربط ذلك بأصل الإصلاح وهو من بيده الصلاح والإصلاح الله عز وجل، والحقيقة ذكر أسبابا دنيوية له كل الحق فيها، والشيخ العلامة العدوى لم ينتقصه بل أراد الكمال بربط كل خير وصلاح بالكبير المتعال".

 

بدوره علق الشيخ إسلام شنديه، الداعية السلفى على كلام الشيخ مصطفى العدوى قائلا: "الشيخ العدوى اتهم سائق التوكتوك بالغفلة عن شرع الله وهذا لا يجوز فمع تقديرنا للشيخ لا نبرر قوله!، وكلام سائق التوكتوك صحيح ولن ننهض إلا بالأخذ بالأسباب مع ربط القلب بمسببها، مش لازم نبرر أفعال العلماء بداعٍ وبدون".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

متغاظ

تمزيق الامة الاسلامية سيحدث بسبب هذة الفتاوى

كل يوم يتحفنا مدعى الدين والتدين بما يتسبب فى تمزيق المسلمين وتتوسع بسبب انتشار النت كل شئ فية خلاف حتى الوضوء قراءة الفاتحة على الاموات حرام الصور حرام النضارة حرام الساعة حرام البدلة حرام معجون الاسنان حرام حرمتوا علينا العيشة كل واحد قرا كلمتين فى كتاب وحفظ لة كام سورة وحديث ولبس جلابية ومسك سبحة افتكر نفسة اخد توكيل من ربنا بالتحليل والتحريم ودة فى الجنة ودة فى النار زهقوا الناس فى الدين فبعدوا عن الدين اذهبوا للمساجد فاضية ما عدا صلاة الجمعة-وانا مش فاهم الخطبة تقعد ساعة ليةلما ضهرى بيتقطم ولا باستفيد منها حاجة من التعب لو قريت كتاب 5 دقايق من بلايين الكتب الدينية المنتشرة حوالينا ابرك وانفع خلاص حا اروح النار لو الخطبة قعدت ربع ساعة والبرامج الدينية مليانة فى الفضائيات وشغالة 24 ساعة طبعا حا يطلع مليون واحد اخوانى يكفرنى ويسخر ماهو لو فيلم ساعتين حاتقعد ماشى انا ممكن اقعد اتفرج 10 ساعات على برامج دينية قدام التليفزيون بس قاعد مرتاح ساند ضهرى اشرب مياة اشرب شاى وبعدين الصحف لية ما تتجاهلش الفتاوى الغريبة دى ربنا يهدى

عدد الردود 0

بواسطة:

سحسين

يا ريت ؟؟؟؟!

يا ريت يا شيخهم تنقطونا بسكاتكم وتبطلوا هطل ،ءايه ءاللى دخل شرع الله فى الموضوع ؟ ءارحمونا بقى قرفتونا فى عيشتنا اكتر واكتر

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

المشكلة فى مصر

ان الكل عامل نفسه هو الفاهم الاوحد حتى مايسمون انفسهم بالدعاه .. كل واحد فاجر إلا هم ( اقصد الدعاة ) وكل بكالوريوس تجارة فاهم فى اقتصاد الدولة ومافيش واحد غيره يفهم وكل واحد من دعاة الثقافة وقرأ له كتابين يحضر برامج التوك توك شو يفتى فى كل القضايا وهو الخبير فى شئون البلد وغيره لايفهم .. واحنا طلعنا شعب سفيه ولا يفهم حاجة فى مقدرات امورنا وعلينا ترك هؤلاء المتفيهقين لادارة شئوننا وعلينا السمع والطاعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة