الحل فى دعم الفلاح لترشيد الاستيراد..

تقرير كارثى يكشف استيراد الحكومة ذرة صفراء بإجمالى 1.7 مليار دولار سنويا

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 03:22 م
 تقرير  كارثى يكشف استيراد الحكومة ذرة صفراء بإجمالى 1.7 مليار دولار سنويا شريف إسماعيل
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تعانى فيه الدولة ، من أزمة  توفير  العملة الصعبة ، كشف  تقرير لوزارة الزراعة عن كارثة جديدة تمثلت فى استيراد  8 ملايين و249 ألف طن ذرة صفراء بما يقرب من 1.7 مليار دولار سنويا .

وعلى الرغم من إمكانية  توفير هذه الكميات  المستوردة من خلال الإعتماد على الإنتاج المحلى، وتوفير العملة الصعبة، إلا أن الحكومة  لجأت إلى الحل السهل وهو الإستيراد من الخارج ، بدلا من دعم المزارعين لتعويض نقص كميات الذرة وعلف الحيوان. 

ولم يكتف التقرير الكارثى بالإشارة إلى عجز حكومة شريف اسماعيل فى حل أزمة الذرة الصفراء، إنما  تركت  الفلاحين  فى مواجهة غير متكافئة،  ما بين السعر المعلن  للشراء لتوريد  محصول الذرة  الصفراء  إلى الجمعيات الزراعية، بسبب رفع مافيا التجار سعر المحصول  المعلن من قبل الحكومة   2100 للطن  و350 جنيه للأردب  حتى وصل إلى 2700 للطن  لاحتكار السلعة، باعتبارها المكون الرئيسى لعلف الدواجن والإنتاج الحيوانى ليصبح الباب مفتوحا على مصراعيه أمام المحتكرين ليتحكموا فى السوق المحلى سواء فى أسعار اللحوم أو الدواجن أو استهلاك الإحتياطى النقدى الأجنبى  فى سلع يمكن توفيرها محليا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed

عودوا الي الدوره الزراعيه

اين انتاج مصر من الذره والقمح والقطن ومثل هذه المحاصيل رئيسيه ؟؟ ايام الدوره الزراعيه كان الوضع افضل ... انا اصبحت تائه لا اعرف ماذا يحدث غير ما اري من العجز والفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

وزاره الزراعه

كل وزاره الزراعه مرتشين واخوان لابد من تسريحهم فورا كل العاملين لازم بشتغلوا في الاراضي الزراعيه ومتابعه المحاصيل ولا يوجد احد بالمكاتب واللي مش عاجبه يتقدم بالاستقاله او الاقاله .

عدد الردود 0

بواسطة:

العــــــدوى

لعدم وجود رقابة .سعر الطن وصل 3340 حتيه أول أمس ومعى فاتورة شراء تثبت ذلك .

خليكى يا حكومة نايمة بالأتفاق معاهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدموسي

رقم كارثي

لو صح هذا الرقم لأصبح الأمر كارثي فعلآ !!!! لكن ودون الدخول في التفاصيل واسبابها واصحاب المصالح ،، فإن الحل في اعلان الحكومة شراء المحصول من المزارع بالسعر العادل والمناسب مثلما قررته في محصول القمح ، هذا هو الحل .. حفظ الله مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بالطبع ابحثوا عن حيتان الاستيراد

...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حكومة فاشلة ..... تحب تقترض ... وتستلف ... وتستورد

ليه ما تدعم الفلاح عشان يزرع الذره ... ليه ما ندعم الفلاح عشان نزرع قصب عشان يكون عندنا اكتفاء بالسكر ... ليه ما ندعم الفلاح عشان يزرع قمح عشان يكون عندنا اكتفاء من القمح كل ده ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حكومه فاشله

الحكومه اللى مش تقدر توفر السلع يكون فيها اهدار ولا سيطرة على سوق تبقا حكومه فاشله

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد العريان روض جرجس

امبراطوريه استيراد الذرة الصفراء

زراعة الارز تسهلك مياه كثيرة مما يعني تصدير للمياه وسعر طن شعير الارز 2200 جنيه ولكن على الدولة أن تشجع زراعة الذرة الصفراء لانها أقل استهلاك المياه مع تحديد استيراد الذرة الصفراء من الخارج مما يعطي للفلاح سعر معقول كل ذلك سوف يؤدي توفير الدولار وبذلك يتم دعم الفلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

د حاتم

هذا الخبر

هذا الموضوع كبير وليس كما يبدوا في هذه التفاصيل السابقه بل هو اعمق من ذلك ويحتاج الي أليه لاستلام الذره تجمع بين المتخصيصين سواء الباحثين او جهه الاستلام او منتجي الدواجن والمستوردين لحل هذه القضيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

ياللهول ؟

من يقرأ العنوان يشعر بأن هناك مصيبة وكارثة ؟ احنا من زمان نستورد الذرة الصفراء ،وليس امرا جديدا مسئولة عنه الحكومة الحالية . وما اسهل أن كل واحد يكتب اننا نزرعه ونكتفي ذاتيا ؟ عايزين القمح نكتفي ذاتيا والذرة نكتفي ذاتيا ،واللحوم نكتفي ذاتيا ،والسكر والزيت ووووو .كيف ومن اين ؟ .ارجو أن نفهم أن الفلاح يزرع ماهو اجدي اقتصاديا له .وان الدورة الزراعية انتهت من مصر من زمن ،وانه لاتوجد دولة تكتفي ذاتيا من كل شئ .اذا كانت تكتفي من الحبوب فلديها مواسم تضطر لاستيراد الفواكهوالخضروات ,اما لانها لاتجود عندهم او لان استيرادها اوفر لهم . الآن كارثة فجأة ،بسبب النقص في العملات الحرة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة