بالصور.. "العهد الباطنية" قنابل موقوتة تهدد أهالى دمياط بالانفجار

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 08:00 ص
بالصور.. "العهد الباطنية" قنابل موقوتة تهدد أهالى دمياط بالانفجار محطة الوقود المحترقة
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الحريق الهائل الذى التهم محطة وقود طريق المطار- دمياط الجديدة التابعة لمركز كفر البطيخ مخاوف الآلاف من سكان قرى كفر البطيخ وكفر سعد بمحافظة دمياط والتى تنتشر بها العهد الباطنية " محطات وقود " والتى تبيع فى الأساس السولار لسيارات النقل والجرارات الزراعية، وخاصة بعد أن تسبب الحريق فى وفاة شخص تفحمت جثته وإصابة 3 آخرين.

 

مخاوف الأهالى

أعرب أهالى طريق المطار عن مخاوفهم من تكرار هذا الأمر وخاصة مع عدم وجود وسائل الأمان وعدم تطبيق الاشتراطات الأمنية، مؤكدين أنه لولا العناية الإلهية لحدث مالا يحمد عقباه فى حريق المحطة.

 

معاينة أسباب الحريق

أجرت شعبة الأدلة الجنائية التابعة لمديرية أمن دمياط معاينة وفحص لموقع حريق محطة المطار على طريق المطار -دمياط الجديدة وذلك لتحديد أسباب وملابسات الواقعة.

 وأكدت المعاينة المبدئية أن أسباب الحريق يرجع إلى وجود كهرباء استاتيكية ناتجة نتيجة تفاعل الوقود مع أجسام معدنية أثناء قيام مقطورة الوقود بتفريغ حمولتها بتنك المحطة، ما أدى لحدوث كرة لهب مشتعلة بين المقطورة وتنك الوقود بالمحطة، الأمر الذى أدى برجال الحماية المدنية إلى فصل المقطورة وسحبها إلى مسافة بعيدة عن التنك لتخفيف كرة اللهب.

 

التموين دورنا رقابى فقط

قال المهندس السيد السؤالى مدير عام تموين دمياط إن العهد الباطنية تتبع الهيئة العامة للبترول وتراخيصها من وزارة البترول والدفع فيها الكترونى بين الهيئة وأصحاب تلك العهد، وأوضح: دورنا رقابى فقط ويقتصر على الإشراف على تلك العهد، مؤكدا هناك حاجة ماسة لتلك العهد وتحديدا فى مركزى كفر سعد وكفر البطيخ.

 

الدفاع المدنى حررنا محاضر ضد المخالفين

قال مصدر بالدفاع المدنى رفض ذكر اسمه إنه تم مطالبة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بأن يكون هناك نوبتجية فى كل الوحدات المحلية عبارة عن لودر وجرار وسيارة نقل مياه تحسبا لوقوع أى حريق فى محطات الوقود.

وكشف المصدر عن تحرير إدارة الدفاع المدنى محاضر إلى 4 محطات وقود لا تلتزم باشتراطات الدفاع المدنى وتم غلقهما لتوفيق أوضاعها.

 

 

اثار حريق المحطة
اثار حريق المحطة

 

اثناء معاينة المحطة
اثناء معاينة المحطة

 

الحريق التهم المحطة
الحريق التهم المحطة

 

السيارة التى تسببت فى الحريق
السيارة التى تسببت فى الحريق

 

المحطة بعد الحريق
المحطة بعد الحريق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة