السيسى يؤكد التزام الصادرات المصرية بمواصفات الجهات الأمريكية المعنية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:06 م
السيسى  يؤكد التزام الصادرات المصرية بمواصفات الجهات الأمريكية المعنية الرئيس السيسى يستقبل وفداً من مجتمع الأعمال الأمريكي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على التزام الصادرات المصرية من السلع الزراعية والغذائية بالمواصفات التى تضعها الجهات الأمريكية المعنية، مشيرً إلى أنها تلقى قبولاً من السوق الأمريكية.

واستقبل الرئيس وفداً من مجتمع الأعمال الأمريكى اليوم الإثنين، برئاسة السفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكى للشئون الاقتصادية، والذي ضم ممثلين عن نحو خمسين من كبرى الشركات الأمريكية العاملة فى مختلف القطاعات. 

وحضر اللقاء  وزراء "الخارجية، والاتصالات، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والاستثمار"، بالإضافة إلى السفير الأمريكى فى القاهرة.

السيسسى

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بالوفد الأمريكى، مؤكداً على الأهمية التى توليها مصر للعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وتطلع مصر لتعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة فى القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يُمكّن البلدين من مواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

وأشار الرئيس إلى اللقاءات الإيجابية التي عقدها الشهر الماضي في نيويورك مع ممثلي مجتمع الأعمال الأمريكى، وما أتاحته تلك اللقاءات من فرصة لبحث فرص التعاون وتنفيذ مشروعات استثمارية جديدة.

18

واستعرض الرئيس المشروعات القومية التي يتم تنفيذها، وفى مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلاً عن الجهود التى تقوم بها الحكومة من أجل تنفيذ المزيد من الإصلاحات الاقتصادية، مشيراً إلى الاتفاق المبدئى الذى تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولى وعزم الدولة على تهيئة المناخ لجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

19
 

وأشاد الرئيس بما تتمتع به الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصرية من سمعة طيبة، منوهاً إلى أهمية زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات الأمريكية فى مصر، بما يتناسب مع الإمكانات الكبيرة للدولتين.

 وأكد حرص مصر على تعزيز التواصل مع المستثمرين للتعرف على المشاكل والمعوقات التى تواجههم والعمل على حلها والتغلب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة