وسعر برنامج رحلة العمرة سيصل لـ16 ألف جنيه..

"السياحة" تتراجع عن وقف رحلات العمرة وتبدأ توثيق العقود الأسبوع المقبل

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:06 ص
"السياحة" تتراجع عن وقف رحلات العمرة وتبدأ توثيق العقود الأسبوع المقبل المعتمرون المصريون - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، عن بدء توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، مطلع الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من اعتماد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة للعام 1438هـ.

أكد "سعيد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لن يستطيع وقف الشركات عن تنظيم رحلات العمرة، أو حرمان المواطنين الراغبين من أداء المناسك، لافتاً إلى أن سعر البرنامج سيصل بداية الموسم الجارى لـ16 ألف جنيه نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران والتى بلغت 4 آلاف جنيه، علاوة على تطبيق السعودية فرض رسوم 2000 ريال على التأشيرة للمرة الثانية.

وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية انخفاض عدد المعتمرين بنسبة 70% حال تطبيق قرار الرسوم بأثر رجعى 3 سنوات، لافتاً إلى أن عدد المعتمرين بلغ مليونا و300 ألف معتمر العام الماضى.

وأشار "سعيد" إلى أن الاجتماع المقرر انعقاده اليوم، الاثنين، مع رئيس قطاع شركات السياحة بوزارة السياحة برئاسة محمد شعلان، سيناقش فتح مسافات التسكين بجميع أنحاء مكة المكرمة، لإتاحة الفرصة أمام الشركات لتوفير سكن لائق للمواطنين بضوابط وشروط ومواصفات محددة، تضمن أفضل جودة للبرنامج بأقل التكاليف.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية، أن القطاع السياحى فى انتظار الرد من الجانب السعودى على المخاطبات التى تم  إرسالها لوزارة الحج والعمرة السعودية، لتوضيح آليات تنفيذ قرار فرض الرسوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف محمد حسن

اين المصريين

ازاى المصريين يسكتوا على هذا الامر وبعدين ازاى الساده المسئولين عن السياحة موافقين على كده .. الدنيا هتظبط معاكم يعنى على حساب المصريين .. ارجو ان تقفوا موقف رجل واحد .. وارجو النشر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الله

العمرة للمرة الثانية

أرجو الإفادة هل تطبق الرسوم للعمرة للمرة الثانية في العمر أم للمرة الثانية في العام الهجري بمعنى ان الفرد له عمرة مجانية كل عام هجري وفي حال اراد عمرة ثانية في نفس العام يدفع 2000 ريال رسوم أم له فقط عمرة مجانية واحدة طوال حياته أفيدونا أفادكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قيل. ان هذه العمره ستتكلف2مليار دولار والدوله فى حاجه الى دولار واحد

وقال المثل اللى يعوزه البيت يحرم عالجامع واوجه الخير اكثر من ان تحصى والله هذا لا يرضى الله ابدا اين عقولكم ياخواننا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

ارجوكم متصعبوهاش علينا

رجاء من شركات السياحة للعمرة مراعاة الظروف الإقتصادية للمواطن المصرى حالياً ولاتحرمونا من زيارة بيت الله الحرام و جزاكم الله خيراً ويجعله فى ميزان حسناتكوا

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف مصطفى

أول مرة مجانية

فى تعديلات رسوم التأشيرات الجديدة ، قررت المملكة السعودية أن تكون التأشيرة مجانية لمن لم يسبق له أداء العمرة من قبل ، يعنى المفروض تحصلوا ال 2000 ريال على الناس اللى طلعوا قبل كده بس ، و تكون مجانية للناس الغلابة اللى طالعين أول و آخر مرة . حرام عليكم شفط فلوس الناس بالباطل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

حررررررررررررررررررررررام

العمرة كده هتوصل الى 23 الف جنية ده غير المصاريف ال هناك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة