5 جمل ابتعدى عنها لو عايزة تتمى جوازك على خير .. أهمها "يلا نتحاسب"

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:00 م
5 جمل ابتعدى عنها لو عايزة تتمى جوازك على خير .. أهمها "يلا نتحاسب" زواج - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الشهور الأخيرة قبل الزواج من أكثر الفترات التى يتعرض فيها الخطيبان للانفصال، ويكون ذلك بسبب الضغوط المادية وحمل المسئولية بشكل مفاجئ، لذلك تقدم تغريد صالح استشارى الطب النفسى والعلاقات الزوجية، بعض الكلمات التى يجب أن تبتعد عنها العروس لأنها رمانة الميزان فى هذه المدة.

 

- يلا نتحاسب

هذه الجملة هى من أكثر مسببات النزاع بين المقبلين على الزواج فى الفترة الأخيرة، فالأعباء المادية تكون عامل ضغط عليهما، خاصة الرجل صاحب النصيب الأكبر فى الدفع، لذلك يفضل أن تبتعدى عن هذه الجملة التى تذكره بتحويشة العمر التى ضاعت.

 

- أنت اتغيرت

فى هذه الفترة يكون التغيير فى المشاعر والسلوك أمر طبيعى، لذلك التأكيد على هذا التغير من خلال اللوم يزيد الأمر صعوبة، ويجعل الرجل يشعر بالضيق وربما يكون الرد "أنتى اللى اتغيرتى".

 

- خلينا ناخد هدنة

أما بالنسبة للمشاكل التى تتفجر مؤخرا فلا يمكنك أن تنهيها بالهدنة أو محاولة وقف إطلاق النار، لأنك بذلك تعوديه على البعد الذى يحتاجه هو فى الفترة الأخيرة، وربما يجده أفضل من القرب.

 

- مش قادرة اتحمل

تكرار بعض الكلمات مثل "كفاية" مش قادرة أتحمل مش قادرة أكمل خوفت منك، وغيرها من المصطلحات التى تخيف الرجل من خطيبته وتشعره بأنها غير مسئولة، ولن تتحمله فيما بعد، يزيد الأجواء توترا.

 

- أنت مبتحبنيش

من الممكن أن يتقبل الرجل هذا الاتهام فى الأيام لعادية، ويمكن أن يحاول تبرير ذلك ويبرئ نفسه، لكن فى هذه الفترة ربما يرد عليك "أيوه مبحبببكيش"، لأنه يشعر فى تلك المرحلة أنه يفعل كل ذلك من أجلها، ومع ذلك ما زالت تتهمه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة