ملك الأردن يؤكد ضرورة استمرار تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين

الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:13 م
ملك الأردن يؤكد ضرورة استمرار تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين ملك الأردن الملك عبد الله
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، أهمية تعزيز جهود الأطراف الفاعلة فى المجتمع الدولى، لضمان استمرار تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين، وفى مقدمتها الأردن، الذى بلغت نسبة اللاجئين السوريين فيه نحو 20 بالمئة من عدد السكان.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردنى، بحضور الملكة رانيا العبدالله، فى قصر الحسينية بعمان اليوم الأحد، المفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندى، الذى يزور المملكة ضمن جولة له فى المنطقة.

وتناول اللقاء استعراض جهود الأردن فى استضافة اللاجئين السوريين، حيث أعرب الملك عبد الله عن تقديره للدعم الذى تقدمه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للمملكة فى هذا المجال، وبما يمكنها من التعامل مع التداعيات الاقتصادية والتنموية الناجمة عن أزمة اللجوء.
كما أعرب العاهل الأردنى عن تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للتخفيف من آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمعات المستضيفة فى الأردن.

ومن جانبه، أعرب المسؤول الأممى عن تقديره للجهود الكبيرة التى يبذلها الأردن فى استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، مجددا التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فى دعم قدرات المملكة فى هذا المجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة