شبح الفشل يطارد مخيتاريان.. وبوروسيا دورتموند يراقب

الأحد، 23 أكتوبر 2016 05:30 ص
شبح الفشل يطارد مخيتاريان.. وبوروسيا دورتموند يراقب هنريك مخيتاريان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصر هنريك مخيتاريان، على الرحيل من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد، لكن الحقيقة مؤلمة، لأن اللاعب حتى الآن يجلس على مقاعد البدلاء لدى المدرب مورينيو. وكان رحيل النجم الأرمينى (27 عامًا) من دورتموند للشياطين الحمر، هذا الصيف، الضربة الثالثة، التى تلقاها الفريق الألمانى من قبل نجومه الكبار، بعدما رحل ماتس هوميلز إلى بايرن ميونيخ، وجوندوجان إلى مانشستر سيتى.

 

وجاء مخيتاريان إلى دورتموند كبديل لجوتزه، الذى انتقل وقتها إلى بايرن، لكن النجم الأرمينى، لم يتأقلم مع الفريق بسرعة ولم يظهر معدنه الأصلى إلا بعد مرور فترة من الوقت. وقضى مخيتاريان، مع دورتموند 3 مواسم إجمالا لعب خلالها 90 مباراة فى البوندزليجا سجل فيها 23 هدفًا وصنع 35 هدفًا، وكان فى الموسم الماضى أفضل صانع ألعاب فى الدورى الألمانى، كما تألق لدرجة جعلته على رادار أكبر الأندية فى أوروبا، خاصة إيطاليا وإنجلترا.

 

اللاعب يحتاج ثقة المدرب

وحتى الآن لم يظهر مخيتاريان مع مانشستر يونايتد بالشكل الذى كان يتمناه، وعلى ما يبدو فإن المدرب الجديد لمان يونايتد، جوزيه مورينيو، لم يقتنع بعد بأن اللاعب وصل لمستوى يؤهله للعب أساسيا، لذلك يضعه فى معظم الوقت مع البدلاء، سواء فى الدورى الإنجليزى أو فى الدورى الأوربى، وأحيانا يُشركه لدقائق معدودة.

 

لكن مورينيو لم يشرك مخيتاريان فى المباراة الأخيرة أمام فنربخشه التركى، التى فاز فيها اليونايتد 4-1، رغم اعترافه أن النجم الأرمينى تعافى من الإصابة فى أعلى الفخذ.

 

وقال مورينيو بعد المباراة عن مشكلة مخيتاريان "يجب عليه أن يبذل المزيد ليستعيد القوة واللياقة، التى يحتاجها لمستوى أعلى. هذا أمر هام لكى يترك مقاعد البدلاء ويلعب لمدة 15 أو 20 دقيقة". وأنهى مورينيو حديثه بالقول "الأفضل أن يواصل مخيتاريان الكفاح وينتظر فرصته. أنه مستعد، وسيشارك قريبا جدا".

 

وذكر موقع "ترانسفير ماركت" أن عدم نجاح مخيتاريان فى الظهور بمستواه فى ناديه الجديد مسألة لم تكن مفاجأة بالنسبة للكثيرين، لأنه لاعب حساس يحتاج إلى الثقة التامة من قبل مدربه لكى يستدعى قدراته.

 

هل يعود لدورتموند كما عاد غيره؟

وعلق هانز فاتسكه، رئيس نادى دورتموند، فى لقاء مع مجلة كيكر، حول ما يعيشه مخيتاريان بقوله "ينبغى على كل لاعب ذكى أن يفكر قبلها بشأن المحيط الذى سينتقل إليه".

 

وأضاف فاتسكه "عندما تتواجد فى محيط متفاعل مثل دورتموند يجب أن تساورك الشكوك فى التخلى عنه خاصة عندما تسير الأمور بنجاح فى النهاية بعد مشوار طويل".

 

وتعامل دورتموند مع مخيتاريان وكأنه "نبتة حساسة" يمكن أن تنكسر إذا تم التعامل معها بخشونة، لذلك منحوه الثقة وصبروا عليه موسمًا ونصف تقريبًا إلى أن ظهر معدنه وتألق.

 

ويقول موقع "ترانسفير ماركت" أن نادى مانشستر يونايتد لن يصبر على مخيتاريان مثلما صبر دورتموند عليه. وسبق أن ذهب نورى شاهين إلى ريال مدريد وعاد مرة أخرى إلى دورتموند، كما غادر جوتزه إلى بايرن ميونيخ وعاد مرة آخرى إلى الأصفر، ورحل كاجاوا إلى مان يونايتد ثم عاد أيضًا إلى السعادة فى رحاب دورتموند. هل سيعود النجم الأرمينى مخيتريان إلى أحضان ناديه السابق، الذى كان متألقا فيه، مثلما فعل شاهين وكاجاوا وجوتزه؟.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة