تقرير: الكرملين يعطل خدمات GPS بمحيطه خوفا من التجسس

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:00 ص
تقرير: الكرملين يعطل خدمات GPS بمحيطه خوفا من التجسس مبنى الكرملين
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن تطبيقات الهواتف الذكية التى تعتمد على استخدام نظام تحديد المواقع GPS تتعطل فى وسط موسكو وتحديدا بالقرب من الكرملين، فالتطبيقات بدءا من Pokemon Go إلى Uber لا تعمل بالقرب من هناك، فغالبا ما تقوم التطبيقات التى تعتمد على الإحداثيات لكى تعمل بشكل صحيح، بالإغلاق أو إظهار أنها أبعد بمسافة 18 ميلا بعيدا فى مطار فنوكوفو فى موسكو.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن هؤلاء المستخدمين الموجودين بالقرب من الكرملين ويحاولون الحصول على وسيلة نقل عبر أوبر، فهم لا يستطيعون أن يقدموا للخدمة موقعهم الصحيح، كذلك فإن لاعبى بوكيمون جو يعانون من صعوبات فى اكتشاف المجال واللحاق بشخصيات بوكيمون.

 

كما اشتكى عدد من الأشخاص المشاركين فى ماراثون موسكو خلال الشهر الماضى، حيث قالوا إن تطبيقات الركض الخاصة بهم فقدت المسار ولم تعمل بشكل صحيح بمجرد اقترابهم من الكرملين.

 

مشكلة الـGPS بدأت فى يونيو، ويبدو أنه يعمل بشكل محدد، وقال Grigory Bakunov مبرمج مع شركة الإنترنت الروسية Yandex إنه يعتقد أن الحكومة الروسية تلعب دورا مهما فيما يتعلق بنظام تحديد المواقع بالقرب من الكرملين، وذلك لمنع الطائرات بدون طيار من التحليق فوق المنطقة، وقال إنه يأتى بهذا الاستنتاج استنادا لتحويل نظام تحديد المواقع إلى مطار فنوكوفو.

 

وقال "Dmitry Peskov" المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إنه جرب مؤخرا مشكلة GPS عندما كان يقود سيارته فى الماضى للكرملين، ويقول أنه لا يعرف سبب عطل الـ GPS.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة