"تعليم المنيا" ينفذ تجربة حية لإخلاء مدرسة وقت الطوارئ والأزمات

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:24 م
"تعليم المنيا" ينفذ تجربة حية لإخلاء مدرسة وقت الطوارئ والأزمات مدرسة تجريبية بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، صباح اليوم، تجربة حية لإخلاء مدرسة فى حالة حدوث أزمة أو كارثة، وذلك بمدرسة التجريبية الابتدائية المشتركة (2)، فى إطار تنفيذ خطة المديرية لتوفير بيئة مدرسية آمنة، والحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة والأجهزة والوثائق والمستندات، والتقليل من الخسائر وقت الازمات.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، إن تدريب المعلمين والطلاب على كيفية الإخلاء لمبنى المدرسة يقوم على عدة أسس، من أهمها تشكيل فريق إدارة الأزمة وتدريبه على اتخاذ الإجراءات الوقائية والمواجهة الفعلية واحتواء الأضرار ومحاولة التقليل منها، لافتاً إلى أن ذلك يتطلب توفير الوسائل والمعدات اللازمة إلى جانب تضافر الجهود بين كافة الأجهزة التنفيذية.

كما طالب وكيل الوزارة المدرسين والقائمين على العملية التعليمية بمناقشة الدروس المستفادة من هذه التجربة مع الطلاب داخل الفصول، والاستماع لأفكارهم فى تنفيذ خطة إخلاء المدرسة بطريقة آمنة، وكيفية تفادى السلبيات التى تم رصدها أثناء تجربة الإخلاء، والتى من أهمها تدافع الطلاب وتكدسهم، ما قد يؤثر على سلامتهم.

وفى الختام أهدى وكيل الوزارة رجال الحماية المدنية ومرفق الإسعاف والمطافئ شهادات تقدير لجهودهم وتعاونهم مع المديرية فى تنفيذ التجربة. 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة