بعد التتويج الأفريقى.. "صن داونز" ينضم لقائمة أبطال رفعوا الكأس "صدفة"

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:34 م
بعد التتويج الأفريقى.. "صن داونز" ينضم لقائمة أبطال رفعوا الكأس "صدفة" فرحة لاعبى صن داونز بعد الفوز باللقب
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد غريباً أن تتوج أندية ومنتخبات خارج التوقعات ببطولات على مستوى العالم فهذا الأمر بات سائداً خلال السنوات القليلة الماضية ، وجاء صن داونز الجنوب أفريقي ليعيد هذة السلسلة من جديد بعد تتويجه ببطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الزمالك المصرى لأول مرة فى تاريخه، بعدما فاز عليه 3 ـ 1 فى مجموع المباراتين، حيث انتصر على أرضه بثلاثية نظيفة فى مباراة الذهاب، فيما خسر بهدف دون رد فى العودة بالقاهرة اليوم الأحد .

 

صن داونز قادته الصدفة إلى المشاركة فى دورى المجموعات للبطولة بديلاً لفيتا كلوب الكونغولى ، على الرغم من  خروجه بدور الـ 16 بعد الخسارة ذهاباً بنتيجة 1/0 والفوز بنتيجة 2/1 إياباً لكن وفقاً لقاعدة إحتساب الهدف بهدفين خارج الأرض ودع بطل جنوب أفريقيا البطولة .

 

 صن داونز أكتشف إشراك فيتا كلوب لاعباً غير مقيد فى قائمة الفريق أفريقياً وقررو تقديم شكوى رسمية إلى "الكاف" الذى قرر بعد ثبوت الواقعة إستبعاد بطل الكونغو ليشارك بديلاً له بطل جنوب أفريقيا الذى وصل لنهائى البطولة فى أمر غير متوقع ويتوج بها فى النهاية .

 

قبل صن داونز الجنوب أفريقي نرصد لكم 10 فرق قادتها الصدفة للتتويج بالبطولات ...

14012302_1806235422942280_1637643119_n
 
الدانمارك (يورو 1992)

بعد الدخول فى منافسات بطولة يورو 1992 بديلاً ليوغسلافيا بسبب الحرب الأهلية بقرار من الإتحاد الأوروبى وبعد تجمع لاعبو أحفاد الفايكنج من على الشواطىء عقب الخروج من التصفيات المؤهلة للبطولة حققوا المستحيل ونجحوا فى التتويج باللقب بعد الفوز على ألمانيا بثنائية نظيفة .

167888hp2

فرنسا (مونديال 1998)

على عكس التوقعات كان العالم ينتظر بطلاً لمونديال 98 من أحد منتخبات البرازيل ، الأرجنتين ، أيطاليا ، أسبانيا ، ألمانيا ، إنجلترا ، وهم أقوى الفرق فى هذا التوقيت لكن فرنسا أذهلت العالم بفضل الجزائرى الأصل زين الدين زيدان فبعد أن كان يتوقع كثيرون تأهل الديوك إلى دور الثمانية أو نصف النهائى على أقصى تقدير إلا أن زيدان مع الجيل الذهبى لفرنسا نجحوا فى الحصول على اللقب.

167884_hp
 
جالطة سراى التركى

شهد ملعب باركن التابع لكوبنهاجن مفاجأة من العيار الثقيل فى كأس الإتحاد الأوروبى بعد إستطاع فارس أبناء الأناضول الفوز بلقب البطولة عام 2000 على حساب أرسنال بعد هزيمته بركلات الترجيح ، لتحصل تركيا على أول بطولة أوروبية فى تاريخها .

167879
 

اليونان (يورو 2004)

فى مفاجئة كبيرة خطف أحفاد الأغريق لقب بطولة الامم الأوروبية من البرتغال أصحاب الأرض والبلد المنظم بعد الفوز عليه بهدف نظيف من رأسية لخاريستياس ليتوج اليونان لأول مرة ببطولة كبرى فى تاريخه .

167885hp2
 

ديبورتيفو لاكرونيا

فى عام 2000 أطاح ديبورتيفو لاكرونيا بقيادة الدولى المغربى نور الدين نايبت وبصير صلاح الدين بعملاقة الدورى الأسبانى ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وفاز بلقب الليجا فى موسم يذكره التاريخ دائماً.

167650hp2
 

زامبيا ( أمم أفريقيا 2012)

تحت قيادة الفرنسى هيرفى رينارد خاضت الرصاصات النحاسية مراهنة كبيرة على اللقب الأفريقي حتى الوصول إلى منصة التتويج بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح 8/7 لمخالفة توقعات البعض ان البطولة ستنحصر بين الثلاثى الأفيال وغانا وأسود التيرانجا .

167904hp2

أولمبيك مارسيليا

فاجأ فريق الجنوب الفرنسى العالم والقارة العجوز بالفوز على ميلان والتتويج بلقب أبطال أوروبا 1993  على الرغم من هبوط الفريق للقسم الثانى بعد ثبوت تلاعبه في النتائج التي منحته لقب ليجا 1 وقبلها كان قد حُرم من المشاركة الأوروبية لثبوت تعاطي بعض لاعبيه للمنشطات.

champions195-882402
 

بلاكبيرن روفرز

حينما تنظر إلى بلاكبيرن روفرز الأن لا تتوقع فوزه فى موسم بلقب الدورى الانجليزى موسم 1994/1995 ، حيث إستطاع فريق "الوردة الحمراء" الحصول على اللقب بعد منافسة شرسة مع مان يونايتد وكان بطل هذا اللقب "ألان شيرار" .

Gigi-Riva
 

كاليارى

لم يكن كاليارى مرشحاً يوما ما للفوز بلقب الكالتشيو لكن حقق ذلك فى موسم 1969/1970 بعد قهر ميلان وكان السبب الرئيسى فى ذلك لويجى ريفا أسطورة الوفاء الحقيقى داخل إيطاليا واحد الهدافين التاريخيين على صعيد الأندية أو المنتخبات .

167891hp2
 

نوتنجهام

كان ينافس فى دورى الدرجة الثانية وتحت قيادة برايان كلوف نجح فى الصعود إلى الدورى الممتاز عام 1975 ثم توج بلقب البريميرليج فى الموسم التالى وكانت مفاجئة غير متوقعة. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لامكان للصدف

لامكان للصدف

الفريق قدم مستوى طيب ففاز بالبطولة...لامكان للصدف الحظ قد يحالفك في مباراة أو إثنين لكن أن تحقق إنتصارات متتالية ومع فرق كبيرة فهذا يعني أنك تستحق أن تكون البطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة