العرابى:بريطانيا ستتخذ خطوات ضد الإخوان وستعتبرها عدو بعد عملياتها الإرهابية

الأحد، 23 أكتوبر 2016 06:59 م
العرابى:بريطانيا ستتخذ خطوات ضد الإخوان وستعتبرها عدو بعد عملياتها الإرهابية محمد العرابى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، أن تصريحات السفير البريطانى فى مصر، بأن العضوية بالإخوان دليل تبنى الأفكار المتطرفة يؤكد أن هناك خطوات بدأت تتخذها بريطانيا ضد الجماعة، فى ظل تبنى حركات تابعة لها فى مصر عدد من العمليات الإرهابية بالقاهرة.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن بريطانيا تتعامل مع الإخوان على مستويات، فمجلس العموم البريطانى يستقبلهم فى جلساته، ويسمحون لهم بحضور مؤتمرات ولقاء مسئولين، ويرفضون اعتبارهم جماعة إرهابية، لكن فى ذات الوقت نجد تصريحات من سفراء بريطانيين يهاجمون الإخوان ويتهمونهم بالإرهاب.

وأشار العرابى إلى أن حديث السفير البريطانى بداية تغيير فى الفكر الغربى تجاه الإخوان، وأنهم أصبحوا أعداء وليسوا أصدقاء كما كانوا فى السابق، نظرا لأن لندن تخشى أن تلتصق سمعتها بالإرهاب.

كان جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة، أكد أن الحكومة البريطانية من أوائل الدول الكبرى، التى أقرت بوجود تناقض بين القيم البريطانية وأعمال وأيدلوجية الإخوان، مضيفا: "هناك غموض فى العلاقة بين الإخوان والعنف السياسى، إلا أن بريطانيا أقرت أن مجرد العضوية بالجماعة أحد مؤشرات تبنى الفرد للأيدلوجية المتطرفة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة