"البيشمركة" تحرر 3 قرى بمحور "بعشيقة" شمالى العراق

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:01 م
"البيشمركة" تحرر 3 قرى بمحور "بعشيقة" شمالى العراق قوات البيشمركة خلال عملية تحرير الموصل
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات "البيشمركة" الكردية اليوم الأحد فى اليوم السابع لعملية تحرير الموصل، من السيطرة على 3 قرى وقتل العديد من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى فى محور "بعشيقة" شمال شرقى الموصل مركز محافظة نينوى شمإلى العراق.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية كردية أن "البيشمركة" سيطرت على قرى ألفاضلية وتربزا وعمر قامجى، وفجرت سيارتين مفخختين لداعش قبل وصولها إلى القطاعات العسكرية فى بعشيقة بسهل نينوى التى تبعد حوإلى 20 كيلومتراً من مدينة الموصل وتسكنها غالبية كردية من الأيزيديين والمسلمين والمسيحيين.

وأشارت إلى أن البيشمركة استعادت السيطرة على الطريق الرئيسى الرابط بين بعشيقة والموصل بعد السيطرة على القرى الثلاث، وبمساندة من طيران التحألف الدولى الذى يوفر الغطاء الجوى للقوات البرية التى تقاتل داعش، حيث دمرت سيارة مفخخة للتنظيم.

وتحاصر البيشمركة حالياً ناحية "بعشيقة" من الجانبين الشرقى والغربى، وشرعت فى عملية عسكرية واسعة لتطهير محيطها تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من قبضة داعش.

من ناحية أخرى قصف طيران الجيش العراقى، بناءً على معلومات استخباراتية، موقعا لتنظيم (داعش) الإرهابى، مما أسفر عن مقتل أحد مساعدى زعيم التنظيم الإرهابى المكنى "أبو أسامة" وعدد من مرافقيه بقرية "تلسقف" فى المحور الشمإلى لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وكانت قوة من لواء المشاة 55 بألفرقة 17 تمكنت من قتل الإرهابى حربى عبد جواد مصارع المكنى "أبو هشام" أمير كتيبة عائشة فى تنظيم داعش فى منطقة "ملة رشدى" جنوب العاصمة العراقية (بغداد) أمس، وذلك وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن.


وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن طائرات قيادة الجيش أحبطت هجوما على القوات المتواجدة فى الساحل الأيسر بالشرقاط شمالى صلاح الدين ، وقتلت عناصر 4 مجموعات تضم أكثر من 30 إرهابيا.


وقصف طيران الجيش مواقع التنظيم فى محور "تلكيف" و"تل أسقف" شمال الموصل، مما أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين، حيث أغار على مواقع داعش بإحدى قرى "تلكيف"، ودمر سيارة مفخخة حأولت الاقتراب من القوات العراقية.. بالإضافة إلى قتل عدد من المسلحين داخل أحد المنازل وتفجير سيارة مزودة برشاش أحادى غرب منطقة "الشورة" جنوب الموصل.


ودمرت الغارات الجوية موقعا كبيرا لتفخيخ وتدريع السيارات وقتلت من كانوا فيه فى من منطقة القوسيات بالساحل الأيسر من مدينة الموصل.. كما دمر طيران العراق سيارة ومفرزتى "هأون" وقتل 5 مسلحين من التنظيم فى مكحول بمحافظة صلاح الدين، كما قتل 25 إرهابيا فى قرية "الخانوكة" بالساحل الأيسر للشرقاط شمإلى صلاح الدين.


ونفذ طيران التحالف الدولى عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير 3 مقرات لداعش وقتل من كانوا فيها فى قرية "كفروك" فى محافظة نينوى شمإلى العراق، وقصف موقعا آخر فى منطقة "بطانيا" وسقط من كانوا بداخله بين قتيل وجريح.


على صعيد آخر، قامت قوة من ألفرقة 15 بالجيش بإخلاء مئات العوائل النازحة من القرى المحررة من داعش جنوب الموصل والقريبة من ناحية حمام العليل الذين اختطفهم التنظيم واتخذهم دروعا بشريه أثناء فراره لمنع استهداف عناصره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة