"الاستثمار": الصين تحتل المرتبة الـ21 بين الدول الأجنبية المستثمرة بمصر

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:03 م
"الاستثمار": الصين تحتل المرتبة الـ21 بين الدول الأجنبية المستثمرة بمصر داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الصين تحتل المرتبة21 فى قائمة الدول الأجنبية المستثمرة فى مصر، حيث يبلغ عدد الشركات الصينية العاملة بمصر 1299شركة، بإجمالى رؤوس أموال صينية تبلغ 587.12 مليون دولار، تعمل فى قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والسياحة.

وأضافت الهيئة العامة للاستثمار، أنها بدأت سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين الصينيين، حيث التقى محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة، بالوزير المفوض التجارى الصينى هان بينغ، وعدد من الشركات الصينية العاملة فى مصر بمقر الهيئة، بهدف تذليل العقبات والمشاكل التى تواجههم فى السوق المصرية.

وقال  محمد  خضير، إن الهيئة حريصة على عقد لقاءات دورية بالشركات الصينية فى إطار دورها للتعرف على مشاكل كافة المستثمرين وإيجاد الحلول لها، وتقديم المزيد من الحوافز الاستثمارية لهم فى القطاعات الاستراتيجية، مؤكدا  استمرار الهيئة فى أداء دورها فى دعم وخدمة المستثمرين، وأن السوق المصريى بانتظار المزيد من الاستثمارات، خاصة فى ضوء الإصلاحات التشريعية المتلاحقة التى تقوم بها وزارة الاستثمار.

من جانبه، أثنى الوزير المفوض التجارى الصينى هان بينغ على مبادرة الهيئة لفتح قنوات حوار مع المستثمرين وحل العديد من المشكلات التى تواجههم، وأن آفاق التعاون الاستثمارى المشترك بين البلدين واعدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة