مذابح "داعش" عرض مستمر ..عناصر التنظيم تستخدم عائلات قرى الموصل كدروع بشرية لمنع تقدم الجيش العراقى.. ومقتل 40 مدنيا فى قرية واحدة اقتحمها "داعش".. والإرهابيون يتحصنون بالمساجد فى كركوك

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:27 ص
مذابح "داعش" عرض مستمر ..عناصر التنظيم تستخدم عائلات قرى الموصل كدروع بشرية لمنع تقدم الجيش العراقى.. ومقتل 40 مدنيا فى قرية واحدة اقتحمها "داعش".. والإرهابيون يتحصنون بالمساجد فى كركوك تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من مسلسل مجازر تنظيم" داعش" الإرهابى بالعراق  قالت متحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان  الجمعة إن متشددى تنظيم داعش اقتادوا المئات من الأسر لاستخدامها كدروع بشرية لصد هجمات الجيش العراقى فى معاركه لتحرير مدينة الموصل .

 

وأضافت المتحدثة رافينا شمدسانى أن 550 عائلة من القرى المحيطة حول مدينة الموصل احتجزت على يد عناصر التنظيم  الإرهابى لاستخدامها كدروع بشرية لمنع قوات الجيش العراقى من التقدم نحو المدينة.

 

واوضحت المتحدثة أن التنظيم الإرهابى قام بالفعل بقتل 40 مدنيا فى قرية واحدة اقتحمتها عناصر التنظيم الإرهابى.

 

 

على جانب آخر، أعلن مسئولون عراقيون أن مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابى يرتدون سترات ناسفة هاجموا، الجمعة عددا من المبانى الحكومية فى مدينة كركوك، شمالى العراق.

 

 واستهدف الهجوم مقر قيادة الشرطة وحواجز أمنية ووحدات للدوريات فى المدينة، التى تبعد نحو 240 كيلومترا شمال بغداد وتسيطر عليها القوات الكردية.

 

كما شن العشرات من مسلحى تنظيم داعش هجوما متزامنا  على مدينة كركوك ، فى محأولة للسيطرة على أجزاء من المدينة تزامنا مع تنفيذ القوات العراقية عملية لاستعادة السيطرة على الموصل.                              

 

وقال ضابط برتبة عقيد فى شرطة كركوك لوكالة فرانس برس "حتى الآن، قتل ستة من عناصر الشرطة وأصيب 12 آخرون بجروح" فى كركوك.

 

 

وروى حيدر عبد الحسين (35 عاما) لو كالة "فرانس برس" وهو مدرس من كركوك أنه شاهد "عند الفجر عناصر داعش يقتحمون مسجد المحمدى فى حى تسعين" فى جنوب المدينة، مشيرا إلى أن المسلحين أطلقوا عبر مكبرات صوت المسجد عبارت "التكبير" و"دولة الاسلام باقية"، وبدت شوارع المدينة خالية فيما انتشرت قوات الامن بشكل مكثف خصوصا حول المقار الحكومية والأمنية.

 

وأغلقت مساجد مدينة كركوك شمالى العراق أبوابها وفقا لتوجيه رئيس ديوان الوقف السنى عبد اللطيف الهميم إلى حين استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الأمور لطبيعتها فى المدينة.

 

وقال رئيس اتحاد علماء الدين فى كركوك آزاد خورشيد فى تصريح صحفى أن توجيهات وصلت من رئيس ديوان الوقف السنى بإغلاق جميع جوامع كركوك إلى حين استقرار المدينة، وقررنا بالإجماع مع علمائنا فى كركوك عدم اقامة شعائر صلاة الجمعة لهذا اليوم حفاظا على سلامة المواطنين وخشية وجود بعض الخلايا النائمة التى لم يتم القضاء عليها حتى الآن.

 

وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن القوات الأمنية فى محافظة كركوك فى حالة استنفار عقب قيام عشرات الإرهابيين بهجمات انتحارية على مقار أمنية بكركوك ومحطة كهرباء الدبس، وأن تعزيزات أمنية وصلت إلى كركوك، التى تسكنها مكونات عربية وكردية، من قوات "مكافحة الإرهاب" فى إقليم كردستان العراق.

 

وأوضحت أن هجوم داعش اليوم ساهمت بها "خلايا نائمة"، وان حظر التجوال مستمر لملاحقة عدد من المسلحين من تنظيم (داعش) يتحصن بعضهم داخل أحد المساجد وآخرون تسللوا إلى مناطق سكنية.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

داعش الاخوان جماعات ارهابية خونة

اية راي الشعب المصري في اللي بيحصل في العراق المفروض نقف مع الجيش الشرطة ضد ارهاب الاخوان انصارهم الارهابيين اللي عايزين يحول البلد زي العراق وغيرة الدعوات يوم 11 نوفمبر الغادرة المؤامرة الحقيرة علي البلد هدفهم اسقاط البلد بس بفضل الله لن تسقط مصر ابدا لنقف مع الجيش الشرطة ايد واحدة ضد الارهاب الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

رقم 1 الوطني

هو دة الكلام ياغالي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدي

حسبي الله ونعم الوكيل

هكذا يفعل الخوارج كلاب النار انشاء الله لن تقوم للدواعش قامة كلما خرج منهم قرن قطع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة