سوزان بدوى تكتب : دبابيس (١٩)

السبت، 22 أكتوبر 2016 08:00 ص
سوزان بدوى تكتب : دبابيس (١٩) عمرو الليثى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
- الإعلامى المحترم السيد الأستاذ خالد صلاح -- هكذا يكون الدور الوطنى للإعلام الهادف الواعى، تحية تقديرا لمبادرتك المسئولة (فينكم يا أغنيا) .
 
 - السيد الإعلامى عمرو الليثى - لطالما واظبت وبإصرارٍ ودأب ولسلسلة حلقات عديدة متعددة على إظهار معاناة سكان المناطق العشوائية وعيشتهم الغير آدمية، ورغم أن من استضفتهم فى تلك الحلقات هم أنفسهم من انتقلوا لرغد العيش فى مشروعى الأسمرات وغيط العنب إلا أنك لم تكلف نفسك حتى مشاركتهم الفرحة بما قدمه لهم الرئيس السيسى من نقلة تعد حلماً من الأحلام، فهل لنا أن نتساءل عن السبب ؟!
 
- الحرب على الإرهاب اللعين والتى يخوضها جيشنا العظيم والتى تقدر تكلفتها بالمليارت، حقيقة لا يفطن إليها السادة الشكايين البكايين على كيلو سكر!!! 
 
- نداء إلى المصريين بالخارج - مصر بلدكم أولى بمدخراتكم وتحويل هذه المدخرات إلى البنوك المصرية أو استثمارها فى المشروعات القومية سيلعب دوراً كبيراْ فى إنعاش الاقتصاد وحل الكثير من الأزمات ولا أظنكم تتوانون لحظة عن تلبية النداء.
 
 - يرى السيد إبراهيم عيسى أنه لا يوجد سياسى واحد فى الحكومة، وهو لن يبدى هذا الرأى إلا إذا كان خبيراً فى السياسة، فما المانع أن نستعين به كرئيس للوزراء أو على الأقل وزيراً للتخطيط لنرى ماذا سيفعل وكيف سيحل مشاكلنا وهل سنرى له قدرة فى الأداء كقدرته على النقد ؟!
 
 - لن نتقدم خطوة طالما نعتبر الحكومة (بابا) الذى يجب أن يوفر لنا كل شيء ونحن أطفال نستحق الرعاية بينما نلهو ونلعب، أيها المصريون اعملوا وتحملوا مسئولياتكم وقوموا بواجباتكم، فلا سبيل للفلاح إلا بالكفاح .
 
- تطور الخطاب الدينى من أكثر الأمور ضرورة للأمن القومى ولكنه لن يتطور إلا بتطوير عقول الكثيرين ممن يقفون على المنابر، فهم من نشروا التعصب والطائفية والأفكار المغلوطة وبعدوا بالدين عن وسطيته وسماحته .
 
- هناك بالفعل جهود تبذل للكشف عن الفاسدين وناهبى أموال الشعب، لكن الفساد نفسه يحتاج إلى جهود مضنية وزمن ليس بالقصير ليقضى عليه لسبب لا ينكره أحد، ألا وهو أننا جميعاً مشتركون فى تأصيله وترسيخه بالوساطة والمحسوبية والرشوة حتى فى أبسط الأمور، أو ما يصطلح عليه بالإكرامية أو (الشاى ).
 
- إذا كان نواب البرلمان يرفضون تطبيق إجراءات التفتيش عليهم فى المطار ويتشاجرون ويتعالون على هذه الإجراءات وهم يمثلون السلطة التشريعية التى تسن القوانين، فيالا ضيعة الالتزام .
 
- آيات عرابى !!!!! أود أن أجد لها تصنيفاً مناسباً-- امرأة عفنة، بئر خيانة، حية رقطاء، لا هذا ولا هذا ولا ذاك، فلا أظنها امرأة بالمرة، وأرى خيانتها تفوق أبيار الخيانة فى العالم، وأزعم أن خبث الحيات جميعها لا يضاهى خبثها ، فلنقل أنها ( شيءٌ ما ) - لا والله إنها لا شيء . 
 
- شباب مصر - اعبدوا الله بالعمل، فالعمل عبادة، وعيب فى حقكم أن تدعوا أن ( البلد ما فيهاش شغل ) ، ابحثوا واعملوا أى عملٍ يفيدكم وبلدكم، هناك عملٌ دائر فى كل مكان فلا تتعالوا عليه أن كنتم تريدون الخير لأنفسكم ولمصر .
 
- محاولات تشويه صورة مصر عبر ملف حقوق الإنسان بمنظور غربى لا يتوافق وتقاليدنا غير مقبول، حيث يذهب هذا المنظور إلى حد إعطاء حقوق للمثليين، كما أنه يغفل مراعاة التحديات والظروف الإقليمية، بالإضافة إلى أن استغلال هذا الملف فى أغراض سياسية أمر مرفوض . 
 
 - ألا تدل الأحداث الجارية كما دل التاريخ على صحة الحديث المنقول عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فى جند مصر أنهم خير أجناد الأرض، وفى أهلها أنهم فى رباطٍ إلى يوم الدين، وفى أنها معصومةٌ من الفتن، وأن من يردها بسوء قصمه الله ؟
 
- صندوق تحيا مصر الذى يساهم فيه كل مصرى محب لبلده يؤتى ثماره فى اتجاهات متعددة وآخرها تسليم ١٠٠٠ تاكسى للشباب فى القاهرة والمحافظات ضمن مشروع تمكين الشباب بالإضافة إلى تسليم ٨٥٠ سيارة منافذ مبردة لتوزيع السلع الغذائية، هذه معلومة صغيرة لمن يشككون فى هذا الصندوق .
 - السادة محتكرى السلع وحاجبيها عن الأسواق والمتاجرين فى قوت الشعب-- ألا تستحون ؟! ألا تخافون الله ؟!
 
آلا تحملون فى قلوبكم بعض الرحمة وفى أنفسكم شيء من الحب والانتماء لهذا الوطن ؟! لا بارك الله لكم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد العمري

بخصوص العاملين بالخارج

الكاتبة المحترمة تحية طيبة بخصوص طلبك العاملين بالخارج بارسال مدخراتهم الي مصر ...اؤؤكد لك كاحد المغتربين عن هذا البلد منذ 25 عاما اننا نرغب في ان نري وطننا افضل وطن ولا ندخر جهدا في مساعدة اهلنا وبلدنا ...لكن يا سيدتي الحكومة بكل اسف لم تفعل لنا شيئا وتعتبرنا الدجاجة التي تبيض دهب وتتعامل معنا فقط كمصدر للعملة الصعبة وكيفية التهامها في كل ازمة ...علي سبيل المثال 1- نطالب بتأمين علي الحياة وتأمين اجتماعي وتأمين ضد البطاله 2- نطالب بأن تكون لنا حصة في اراضي وزارة الاسكان (أراضي الاسكان الاجتماعي وليس المميز ) 3- نطالب بأن تكون لنا حصة في الاسكان الاجتماعي ( ليس كل من يعمل بالخارج من ذوي الدخول المرتفعة ) 4- نطالب بالسماح لكل مغترب بالحق في دخول سيارة بدون جمارك مره واحدة علي ان يودع مقابل الجمارك وديعة بالعملة الصعبة 5- واخيرا نطالب بسفارات حقوية تحمي ارواحنا وحقوقنا من القتل العمد وتلفيق القضايا والتعسف

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

القاهرة

الجيش المصري خير أجناد الأرض ربنا يحفظهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

القاهرة

الجيش المصري خير أجناد الأرض ربنا يحفظهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

القاهرة

الجيش المصري خير أجناد الأرض ربنا يحفظهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

القاهرة

كلام حضرتك أكثر من رائع يا أستاذة سوزان وكله بيعبر عن الواقع اللي بنعيشه

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرا

الجيزة

فعلا الحل الوحيد علشان البلد تنهض هو العمل لازم الناس كلها تشتغل بضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين

الجيزة

تشبيه حضرتك للحكومة بانها بابا صح جدا لأن ناس كتير مش عايزة تشتغل وكل حاجة يقولوا الحكومة اعمل اللي عليك الأول وبعدين قول الحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

فرص العمل

طبعا في فرص عمل بس للشباب اللي بيتعب و بيدور مش اللي قاعدين علي القهوة أو في البيت علي النت

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد القاهرة

مصرية وأفتخر

مصرية وأفتخر بمصريات كالكاتبة المحترمة سوزان بدوي ماهذه الروعة والمصداقية

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلي

العمل

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "العلم يُرشدك، والعمل يبلغ بك الغاية".

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة