دفاع "حبارة" يستعرض اليوم أمام "النقض" دفوعه فى "مذبحة رفح الثانية"

السبت، 22 أكتوبر 2016 05:00 ص
دفاع "حبارة" يستعرض اليوم أمام "النقض" دفوعه فى "مذبحة رفح الثانية" حبارة
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محكمة النقض، اليوم، السبت، الطعن المقدم من دفاع القيادى الجهادى "عادل حبارة"، و6 آخرين، المطالب بإلغاء عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانتهم بالضلوع فى مذبحة رفح الثانية التى أسفرت عن مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى.

 

استندت مذكرة الطعن المقدم من عادل حبارة، والمتهمين الستة فى قضية "مذبحة رفح الثانية"، على حكم الإعدام الصادر ضدهم فى 14 نوفمبر الماضى، إلى عدة نقاط قانونية زعمت هيئة الدفاع أنها كفيلة لإلغاء عقوبة إدانتهم وإعادة محاكمتهم من جديد.

 

وتمثلت النقاط القانونية فى الفساد فى الاستدلال على ارتكاب "حبارة" وباقى المتهمين للجرائم المسندة إليهم فى أوراق القضية، والقصور فى التسبيب، والإخلال بحق الدفاع، والتعسف فى الاستنتاج، والخطأ فى تطبيق القانون من قبل محكمة الجنايات صاحبة حكم الإدانة.

 

كانت محكمة الجنايات قضت فى نوفمبر 2015 بإعدام 7 متهمين من بينهم القيادى الجهادى عادل حبارة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، والسجن خمسة عشر عاما على 22 آخرين، وبرأت ثلاثة متهمين فى نفس القضية.

 

وضمت لائحة الاتهام ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة، والشرقية، إذ نسبت النيابة للمتهمين حادث مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، علاوة على قتل مجندين للأمن المركزى فى مدينة بلبيس، بالإضافة إلى اتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

 

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التى تنظر فيها محكمة النقض قضية "مذبحة رفح الثانية"، حيث قضت فى السابق بقبول الطعون المقدمة من عادل حبارة وباقى المتهمين، بعد أن قضت محكمة الجنايات بإعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة فأصدرت حكمها المطعون عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

معاك حق -كل الحق فيما تفعلون

ربنا ينتقم من كل واحد سابكم-ولولا ثقتنا فى العدل الالهى انه فى يوم القيامة سيكون هناك حساب عادل -لفقدنا ثقتنا فى كل شىء -الله يقوى ويشد ازر عائلة الحسينى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررررررررررررررررررر

ههههههههههههههههههه كلنا حباره ومن المتوقع ان يخرج حباره بحجه رعايه طفله الذى حملت به زوجته فى الخلوه الشرعيه فى سجن العقرب لانه حرام الواد يتربى يتيم وبعدين لو خرج للشارع هنعمل ايه واحنا عوزين نقضى على ظاهره اولاد الشوارع وبعدين ربنا هيكرمنا لو تركنا حباره يربى حباره الصغير على الاقل ليكون لدينا جيل من الارهابيون ورثو الارهاب اب عن جد احييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه يا مصر بالاسكندرانى

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

بعد قتل 21 شاب من القوات المسلحة لسة باقى فيها نقض, تنفيذ الحكم عدل لأهالى الشهداء

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد اللة علي

مهزلة محاكمة حبارة.

انا لم اعد اعرف متى بدات محاكمة الارهابي الخارجي عادل حبارة و الى متى سوف تستمر. ان مسالة التقاضي يجب مراجعتها و تقليص المدة و يتم تنفيذ الحكم. ثانيا لماذا يوصف هذا الارهابي الخارجي المجرم ومن هم على شاكلتة بالجهاديين بينما هم في الحقيقة ليسوا الا ارهابيين و مجرميين و مفسدين في الارض كما قالى تعالى " ان المجرمين كانوا لجهنم حطبا" و مفسدين في الارض كما قال تعالى "انما جزاء الذين يحاربون اللة و رسولة و يسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او ينفوا من الارض".

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.Khalid

لا عدل ستقيمه محكمة النقض والتي دائماً ما نراها لجانب الإرهابيين ضد شرع الله

لا عدل ستقيمه محكمة النقض والتي دائماً ما نراها لجانب الإرهابيين ضد شرع الله .. عيب عليكم يا محكمة النقض بِتنا نخجل من إجهاضهكم العدل فهل أنتم بِتم مُخترقين من العشيرة الإرهابية أم تراكم تمثلونها .. فلا حكم إلا وتلغونه أو تعيدون محاكمته .. حبارة نفسه الإرهابي يخجل منكم لأنه إعترف لكم بأنه سيعاود الكَرّة مُجدداً لو تمكن من الهرب أو خرج من محبسه .. إتقوا الله يا قُضاة النقض فلقد أصبتم المصريين بالضجر بل ضربتوهم بمقتل من خزي إلغائكم لكل الأحكام الصادرة ضد الخونة الإرهابيين .. ألم تكن كل الدماء الزكية التي سالت لشهداء جنودنا الأبطال والموثقة بالصوت والصورة كافية وكفيلة لإقامة دولة القانون .. "ولكم في القصاص حياة" .. أم السادة القابعين بأروقة محكمة النقض يَرَوْن بأن الحياة للقتلة والإرهابيين ولا يُقيمون عدل الله .. فميزان عدالتكم أصابه العطب وبات خَرّب تميل كفته إنتصاراً لحبارة وباقي إرهابي حماس وأعداء بيت المقدس والإخوان الإرهابيين .. لقد سئم المصريين منكم .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا محكمة النقض التي لا تُقيم عدلاً .. د. خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

المغربى

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

دفاع ايه ونيلة ايه عن قاتل معترف والاعتراف سيد الادلة

ده بالضبط ما يفعله كل القتلة والمجرمون ويقولوا برىء يا بيه دى اعترافات انتزعت تحت التعديب واشتغل بقه يا حقوق الانسان هكدا يضيع معنى القصاص وتضيع الحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

العوض على الله

ربنا ينتقم من تسببوا في نشر الفوضى في البلاد

عدد الردود 0

بواسطة:

الشحات جاب الله

هم قتله وارهابيين

يجب ان يتم الاعدام فورا وفى ميدان التحريراليوم قبل الغد

عدد الردود 0

بواسطة:

hussein

مجرد سؤال

والله مجرد سؤال هو المحامى الى بيدافع عن هذا الممجرم مصرى ؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة