الحاصلات الزراعية: بعض التجار "بيسخنوا الفلاحين" لعدم تسليم الأرز للحكومة

السبت، 22 أكتوبر 2016 04:29 م
الحاصلات الزراعية: بعض التجار "بيسخنوا الفلاحين" لعدم تسليم الأرز للحكومة المهندس مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن هناك مضاربة على أسعار الأرز محلياً، بهدف إحراج الحكومة.

وأضاف "النجارى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض التجار وآخرين "بيلعبوا فى السوق وبيسخنوا الفلاحين لعدم تسليم الأرز للحكومة، بهدف إحراجها والضغط عليها لرفع الأسعار عن 2400 جنيه للطن".

 وأوضح رئيس لجنة الأرز أن السعر عادل جداً وأعلى من القمح بنحو 1500 جنيه فى كل فدان، وأعلى من أسعار العام الماضى بنحو 600 جنيه فى كل طن، لافتاً إلى خطورة تخزين الفلاحين للأرز لمحاولة لرفع أسعاره، لأنه فى النهاية سيخسر الفلاح، مؤكداً أن الحكومة بدأت بالفعل إجراءات استيراد 200 ألف طن أرز من الخارج من بين 500 ألف طن تستهدف الحكومة استيرادها، بخلاف الكميات التى تم استلامها فعلياً، وهو ما سيكفى الإنتاج المحلى.

وأشار مصطفى النجارى إلى أن أسعار الأرز تهبط عالمياً، وبالتالى سعره فى انخفاض دائم، ما يستوجب سرعة تسليم المزارعين للكميات للحكومة، وفق الاتفاق عليه مسبقاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة