البيئة تنفذ ورش عمل بـ "التبين والسيدة زينب و قنا" لرفع الوعى البيئى

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:06 م
البيئة تنفذ ورش عمل بـ "التبين والسيدة زينب و قنا" لرفع الوعى البيئى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة البيئة   من خلال  الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية  ، ندوة وورشة عمل فنية بمدرسة الصلب الإعدادية بنات بالتبيين بالتعاون مع الهيئة العامة لإستعلامات حلوان .

 وقال بيان صادر ، عن وزارة البيئة ، إن  الندوة  تناولت  تعريف الطالبات ببعض المفاهيم البيئية ودور الوزارة فى نشر الوعى البيئة لدى المواطنين بكافة شرائح المجتمع، و تضمنت ورشة العمل الفنية تعريف الطالبات كيفية الإستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها عن طريق عمل "برواز" من الاسطوانات التالفة.

كما تم أيضاً تنفيذ  ندوة وورشة عمل فنية عن كيفية إعادة تدوير المخلفات والإستفادة منها  بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل ومجموعة من طلاب المدارس، وذلك لرفع الوعى البيئى لدى الطلاب بأهمية الاستفادة من المخلفات الموجودة فى البيئة واعادة استخدامها .

ومن جهة أخرى قام  فرع جهاز شئون البيئة بقنا ،  بعقد ورشة عمل  بمدرسة الظافرية الإبتدائية المشتركة بقرية الظافرية مدينة فقط، وذلك بالتعاون مع جمعية الظافرية لتنمية المراة الريفية.

 تضمنت الورشة قيام الأطفال بتلوين كتاب كوكبنا و مستقبل أطفالنا الذى يوضح ظاهرة الإحتباس الحرارى وأسباب حدوثه وذلك لحث التلاميذ على السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة من عدم حرق المخلفات المنزلية وترشيد استهلاك الطاقة و المياه، كذلك تضمنت الندوة تعريف الأطفال بأهمية التشجير وزراعة الأشجار فى المدرسة والمنزل ، لما لها من أهمية فى تنقية الجو وتجميل المكان الذى نعيش فيه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة