بالفيديو.. أهالى ميت جابر بالشرقية يستغيثون: بيوتنا هتقع بسبب مياه الصرف

السبت، 22 أكتوبر 2016 09:00 ص
بالفيديو.. أهالى ميت جابر بالشرقية يستغيثون: بيوتنا هتقع بسبب مياه الصرف محمد العيوطى من أهالى القرية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أهالى ميت جابر بالشرقية يستغيثون: بيوتنا هتقع... من طرف youm7

يعانى أهالى قرية ميت جابر التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، بسبب توقف مشروع الصرف الصحى بالقرية، وإهدار 35 مليون جنيه ميزانية المشروع، وتوقف العمل بالمشروع، منذ بدء العمل به من 2005، وتصدعت العديد من المنازل بسبب مياه الصرف الصحى التى تغرق المنازل من وقت للآخر فضلا عن جشع أصحاب جرارات الكسح واستغلالهم الأهالى بالقرية.

يقول "محمد العيوطى" من أهالى القرية، إن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى قامت بإسناد مشروع الصرف الصحى بقرية ميت جابر بمركز بلبيس، إلى شركة المقاولات المصرية، منذ سنة 2005 ومن المفترض أن يتم الانتهاء من المشروع ويبدأ تشغيله فى سنة 2009، ولكن كل هذا أصبح حبرا على ورق، والعمل بالمشروع متوقف، ويتم استئنافه بطريقة بطيئة للغاية مما أثر على حالة المنازل بالقرية.

ويقول "عبد العزيز هلال" 65 سنة من أهالى القرية، إن العديد من المنازل بالقرية تصدعت لأن القرية بها عدد كبير من المنازل بالطوب اللبن، فضلا عن أن القرية تعوم فو بركة من مياه ملوثة من خزانات الصرف الصحى، ونخشى أن تختلط بمياه الشرب، وتحدث كارثة بالقرية.

ويقول" محمد عبد الله " طالب جامعى، أن الأهالى بالقرية يتعرضون إلى الأحتكار من أصحاب جرارت الكسح، فى النقلة الواحدة تصل إلى 40 جنيها، مما يمثل عبء على الأهالى.

وناشد العديد من أهالى القرية، الأجهزة الرقابة بفتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب تأخر المشروع، وخاصة أن المواسير تم تركيبها من 2005 ولم يتم تفعيلها مما تسبب فى إهدار المال العام على الدولة وحرمان القرية من مشروع الصرف الصحى، أسوة بالقرى المجاورة،وخاصة أن عدد سكان القرية 15 ألف نسمة ويتبعها 7 توابع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالعيوطى

اللة ينور

اللة ينور موضوع جميل وشكرا للاستاذة فتحية الديب ولجريدة اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

ميت جابر

مع الأستاذ محمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة