دراسة: الأطعمة الغنية بالصوديوم والسكر تضاعف مشكلة الدوالى

السبت، 22 أكتوبر 2016 08:00 ص
دراسة: الأطعمة الغنية بالصوديوم والسكر تضاعف مشكلة الدوالى دوالى الساقين تسبب أزمات كبيرة بالجسم - أرشيفية
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتمد الدورة الدموية فى عملها على القلب والشرايين والأوردة والشعيرات الدموية لتوزيع الدم إلى جميع أنحاء الجسم. وتحمل الشرايين الدم بعيدا عن القلب وتحمله إلى الأنسجة، بينما تجلب الأوردة الدم من الأنسجة إلى القلب، فوظيفة الأوردة أصعب من الشرايين لأن عضلاتها أضعف، كما أنها تمنع التدفق العكسى للدم من خلال وجود صمامات ذات اتجاه واحد، ولكن تعتمد أيضا على تقلصات العضلات للحفاظ على الدم ليتحرك فى اتجاه القلب.

وأحيانا يمكن لهذه الصمامات أن تصبح ضعيفة خصوصا فى منطقة الساقين، وعندما تضعف الصمامات تتأثر الأوردة وتصبح أوسع، ويصاب الشخص بالدوالى، وذلك وفقاً لما نشره موقع Smart Living. وتوجد بعض الأطعمة التى يحذر منها  الأطباء والدراسات من تناولها أثناء الإصابة بالدوالى، ومنها الأطعمة الغنية بالملح لأنها تسبب احتباس الماء.

كما حذر الأطباء من الأطعمة التى بها نسبة صوديوم عالية مثل الجبن والمكرونة والمخللات والسكر والكربوهيدرات البسيطة لأنهت تسبب احتباس للماء في الجسم.

كما أن الأطعمة التى تحتوى على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات تتسبب فى فرط نشاط الإنسولين الذى يضعف قدرة الجسم على إفراز الصوديوم، مما يؤدى إلى احتباس الماء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة