غرفة شركات السياحة تلزم أعضاءها بعدم ترويج برامج العمرة إلا بعد موافقتها

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 09:00 ص
غرفة شركات السياحة تلزم أعضاءها بعدم ترويج برامج العمرة إلا بعد موافقتها شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن اللجنة ألزمت الشركات العاملة فى السياحة الدينية، بعدم الإعلان عن برامج رحلات العمرة إلا بعد الرجوع للغرفة للموافقة على البرامج وإخطار وزارة السياحة، طبقا للمادة 13 من القانون رقم 38 لسنة 1977.

 

يأتى ذلك تزامنا مع قيام عدد من أصحاب شركات السياحة، بالإعلان عن برامج تنظيم رحلات "العمرة" على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بالرغم من صدور قرار بإرجاء توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، لحين صدور تفسير واضح من الجانب السعودى عن كيفية تطبيق قرار فرض رسوم على تأشيرات العمرة والبالغ قدرها 2000 ريال للزيارة المتكررة.

 

وقال سعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المادة 15 من القانون رقم 38، تحظر على أى شركة النشر بأى وسيلة من وسائل النشر داخل مصر وخارجها إلا بعد الحصول على إذن كتابى من وزارة السياحة والغرفة، اتباعا بالقواعد والنظم المعمول بها فيما سبق.

 

وطالب بضرورة إبلاغ الأمانة العامة للغرفة بأى مخالفة تصدر من أى شركة وذلك حتى تقوم الغرفة بالتنسيق مع الجهة الإدارية لاتخاذ اللازم محو الشركة المخالفة، خاصة أنه لا يمكن الإعلان عن رحلات عمرة بدون إصدار الضوابط من وزارة السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة