صحيفة تركية: مفاوضات بين أنقرة وبغداد حول وضع القوات التركية فى معسكر بعشيقة

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:28 م
صحيفة تركية: مفاوضات بين أنقرة وبغداد حول وضع القوات التركية فى معسكر بعشيقة الجيش التركى
أنقرة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (حريت) التركية أن أنقرة وبغداد يتفاوضان بشأن اتفاقية مكونة من خمس إلى ست نقاط لتوضيح الوضع الحالى والمستقبلى للقوات التركية فى معسكر بعشيقة القريب من مدينة الموصل العراقية.

وقال مسئولون أتراك إن وفدا تركيا زار العراق /الاثنين/ الماضى وقدم مسودة للاتفاقية إلى مسئولين هناك، وأنهم أجروا بعض التعديلات فى بعض بنود المسودة بناء على مقترحات من الجانب العراقي، مشيرين إلى أنه بينما تعمل العراق على مسودة الاتفاقية، ستواصل أنقرة وبغداد محادثاتهما فى المستقبل القريب.

ولفتت الصحيفة التركية إلى أن الوفد التركى أبرز ثلاث موضوعات رئيسية خلال مناقشات مع المسؤولين فى العراق، وهى وضع القوات التركية فى معسكر بعشيقة ومشاركة المليشيات الشيعية فى معركة الموصل إلى جانب تواجد عناصر من حزب العمال الكردستانى فى منطقة سنجار.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أتراك، قولهم إن أنقرة وبغداد توصلتا إلى "توافق عام فى الآراء" حول هذه المسائل. وأكدوا أن تركيا تفضل اتفاقية مكتوبة ذات تأثير على الجهات الفاعلة غير الحكومية فى العراق.

وأضافت (حريت) أنه وفقا لتطورات الأوضاع فى العراق يمكن للأطراف المعنية - كخيار ثان - تنفيذ الاتفاق كتسوية مؤقتة دون التوصل لاتفاق مكتوب. وأعرب الجانب التركى عن قلقه بشأن احتمالية تدخل طهران فى المحادثات بين أنقرة وبغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة