شركات الطيران تحرج الحكومة الروسية وتصر على العودة إلى أحضان السياحة المصرية.. 4 شركات تطالب بتنظيم رحلات شارتر لشرم والغردقة 7 مرات أسبوعيا.. ووزير النقل الروسى: نتوقع استكمال تدابير الأمن آخر العام

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:00 ص
شركات الطيران تحرج الحكومة الروسية وتصر على العودة إلى أحضان السياحة المصرية.. 4 شركات تطالب بتنظيم رحلات شارتر لشرم والغردقة 7 مرات أسبوعيا.. ووزير النقل الروسى: نتوقع استكمال تدابير الأمن آخر العام اشتياق روسى لمنتجعات شرم الشيخ والغردقة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصر شركات الطيران الروسية على العودة للمنتجعات المصرية خلال فصل الخريف والشتاء، الذى يعد موسم الذروة فى السياحة بالنسبة للمواطن الروسى، حيث ترغب الشركات فى تعويض خسارتها نتيجة توقف السياحة للمنتجعات المصرية لمدة عام تقريبا عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء.

 

قدمت 4 شركات طيران شارتر للوكالة الاتحادية للنقل الجوى الروسى طلبا بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة من عدة مدن روسية مختلفة.

 

وبحسب وكالة "نوفستى" الروسية، تقدم بالطلبات شركات "إيكر" و"يامال" و" Azur Air "و"Nordwind Airlines" من أجل تنظيم رحلات شارتر من موسكو للمنتجعات المصرية، حيث طلبت شركةNordwind Airlines الطيران ثلاث مرات فى الأسبوع من "سان بطرسبرج" ومن "إيكاترينبرج" سبعة أيام فى الأسبوع، ومن "أوفا" أربعة مرات فى الأسبوع.

 

بينما طلبت شركة الطيران "يامال" تنفيذ رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ والعودة لموسكو وايكاترينبرج ونيجنى نوفجورود (سبع مرات فى الأسبوع)، ومن شرم الشيخ فقط لروستوف على نهر الدون (سبع مرات فى الأسبوع).

 

وطلبت شركة "إيكر" الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة فقط من موسكو (ثلاث مرات فى الأسبوع).

 

من جانبه، أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف أنه يتوقع أن ينتهى الجانب المصرى من استكمال الترتيبات الأمنية فى المطارات نهاية عام 2016.

 

وقال الوزير الروسى للصحفيين وفقا لما ذكرته وكالة "نوفستى" الروسية، إنه لم يحصل على مقترحات بشأن دعوة المتخصصين الروس للمطارات المصرية، مشيرًا إلى أنه ​​وفقا للزملاء المصريين، فإنهم سينتهون من تنفيذ التدابير الأمنية قريبًا وقبل نهاية عام 2016.

 

وفى نفس السياق، استقبل مطار الغردقة أمس، الأربعاء، أول طائرة من مطار ريفين الأوكرانى، حيث كان على متنها 150 راكبا.

 

وأوضحت وسائل الإعلام الأوكرانية، أن الركاب المتواجدين على متن الطائرة من مقاطعة ريفين ولفوفسكى وخميلنيتسكى، ووفقا للنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمى لمقاطعة ريفين الكسندر كورنيتشوك، أن جميع التذاكر للغردقة تم بيعها، وبعد ساعة من انطلاق الرحلة انطلقت رحلة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ.

 

وقال موقع press-centr، نقلا عن النائب الأوكرانى إن برامج الطيران الخاصة بتركيا انتهت والسياح الآن يتوجهون لمصر حتى العام الجديد.

 

يذكر أن مطار ريفين الأوكرانى، كان متوقفا عن العمل لعدة سنوات، وبالتالى فإن الرحلات الجوية عادت مرة أخرى بقوة كبيرة، ومن المقرر أن تتوجه الطائرات لمصر ثلاث مرات فى الأسبوع: مرتين لشرم الشيخ، ومرة ​​واحدة للغردقة.

 

وكانت قد أعلنت رابطة منظمى الرحلات السياحية من روسيا (ATOR)، أن شركات الطيران الروسية، فى حالة استئناف الرحلات الجوية المستأجرة مع مصر وفى شرم الشيخ والغردقة، ستكون قادرة على القيام بما لا يقل عن 500 رحلة طيران عارض كل شهر.

 

وأوضحت الرابطة فى بيان لها نقلته وكالة "نوفستى" الروسية، أن الشركات ستكون قادرة على تنفيذ الرحلات، وأن افتتاح الموسم فى مصر يعود بالنفع ليس فقط على صناعة السياحة، ولكن أيضا على شركات الطيران، لأن الاتجاه المصرى يعطى فرص عمل للطائرات قصيرة المدى.

 

وأضافت الرابطة أنه فى حال استئناف الاتصالات الجوية مع مصر، فإن السوق الروسى سيتلقى طلبات كثيفة بسرعة كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد اللة علي

اية الحكاية؟

للاسف الروس لحد دلوقتي متعنتين في رجوع السياح مع ان غالبية سيناء امنة بفضل الجيش و الامن. يعني صوتت مصر في مجلس الامن ضد ادانة روسيا في مجلس الامن و مع ذلك مفيش فايدة فيهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الروس يذهبون الى تركيا بمتنجعات انطاليا والانيا ,, وتونس ب موناستير وسوسه ,,,

رغم ان شرم الشيخ والغردقه احسن من هذه المنتجعات الف مره ,,,وتقريا نفس السعر وربما ازيد بقليل ... عموما السائح الروسى والاوكرانى ,, ارخص وافقر -- سائحى العالم ,,, واسأل القائمين على السياحه فى مصر ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا بباوي مقيم في شرم الشيخ

mina_mina4120@yahoo.com

ربما الجميع يسعى الي رجوع السياحه لتوفير الاقتصاد وفرص العمل بالسياحه وقف الغلا مرحبين بمستقبل جديد محافظين علي قوه شعبنا العظيم وشبابنا القادرين وتحيا مصر الغاليه علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة