"ديلى ميل" تحذر من تدليك بشرة الأطفال بالزيوت المسببة لـ"الإكزيما"

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 09:00 ص
"ديلى ميل" تحذر من تدليك بشرة الأطفال بالزيوت المسببة لـ"الإكزيما" تدليك بشرة الطفل بالزيوت الطبيعية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر فريق من أطباء الأطفال عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من تدليك الأطفال الرضع بالزيوت لأنها يمكن أن تسبب الضرر على المدى الطويل على الجلد.

وقال الأطباء أن كثير من الآباء يضعون أطفالهم فى خطر الإصابة بالأكزيما الجلدية وغيرها من شكاوى الجلد عن طريق فرك جسمهم بزيت الزيتون أو عباد الشمس لأنهم يعتقدون أنها منتجات طبيعية وآمنة، وتحفز عقولهم وتحسين مستوى الهضم، لكن الباحثين من جامعة مانشستر وجدت أنه حتى الزيوت الطبيعية المستخدمة لتدليك الطفل يمكن أن تلحق الضرر بالجلد الهش للرضع، وحذروا من العديد من المنتجات الأخرى للعناية ببشرة الطفل في المحلات التجارية غير المسجلة.

الجدير بالذكر أن الأكزيما في مرحلة الطفولة تؤثر الآن على ما يقرب من واحد بين كل ثلاثة أطفال فى العالم، بسبب العوامل البيئية بما في ذلك رغبة الوالدين فى استخدام المنتجات الموضعية على بشرة أطفالهم.

وقال الدكتور أليسون كوك من الكلية الملكية ببريطانيا، إن الزيوت لها تأثير سلبي على تطوير الجلد لأنه يكون هشا فى بداية الولادة ثم يتماسك، لافتاً إلى أن الأحماض الدهنية تضر بالجلد، مما تسمح إلى حدوث تهيج فى الجلد يؤدي إلى جفاف وتشققات ومشاكل مثل الأكزيما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة