تنظيم 400 قافلة دينية لمواجهة الأفكار المتطرفة بالبحيرة

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 06:56 م
تنظيم 400 قافلة دينية لمواجهة الأفكار المتطرفة بالبحيرة الشيخ محمد العش مدير اوقاف البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف الشيخ محمد سعد العش مدير أوقاف البحيرة  وجود خطة متكاملة لمواجهة الافكار المتطرفة والتكفيرية بكافة المساجد الحكومية والأهلية بالمحافظة، مضيفا أنه تم تأهيل جميع الدعاة والأئمة من أجل تفعيل برامج تجديد الخطاب الدينى التى تتبناها وزارة الاوقاف لمواكبة العصر مع الحفاظ على الثوابت الإسلامية الأصيلة، وتنظيم أكثر من 400 قافلة دعوية إلى الأماكن النائية بالمحافظة.

وأوضح مدير الأوقاف بالبحيرة فى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع" أن القوافل استهدفت نشر قيم الإسلام الوسطي والتعريف بصحيح الدين الاسلامي بالمدن والقرى المختلفة خاصة المناطق النائية مثل وادى النطرون والظهير الصحراوى، لافتا إلى أن القوافل الدينية تضم كبار الدعاة و العلماء بالاضافة إلى مفتشى الإدارات الدعوية التابعة لمديرية الاوقاف.

وشدد الشيخ على أن المتخصصين فقط هم من يعتلون  منابر المساجد  من علماء الازهر أو الصادرة لهم تصاريح بذلك من 
وزارة الاوقاف.
وأشار إلى سيطرة مديرية الاوقاف على جميع مساجد  المحافظة وتغطيتها بالأئمة التابعين لها بما فيها مساجد الدعوة السلفية خاصة مسجدى الفتح والهدى بمركز كفر الدوار.

وعن مدى التزام أئمة المساجد بتنفيذ الخطبة الموحدة أكد مدير الأوقاف بالبحيرة أن أكثر من 90 % من خطباء المساجد التزموا بالخطبة الموحدة التى اقرتها وزارة الاوقاف لمواجهة أى أفكار متطرفة بعيدة عن صحيح الدين أو أى استغلال لمنابر المساجد لأهداف سياسية مغرضة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة