بالصور.. بعد الاتفاق على وصول 6 رحلات شارتر أسبوعيا إلى الغردقة ومرسى علم.. مطالبات لـ"السياحة" بفتح معارض جديدة بأوكرانيا وحملات دعائية مدفوعة الأجر.. والمرشدين السياحيين يطالبون برفع قيمة الفيزا لهم

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 06:00 ص
بالصور.. بعد الاتفاق على وصول 6 رحلات شارتر أسبوعيا إلى الغردقة ومرسى علم.. مطالبات لـ"السياحة" بفتح معارض جديدة بأوكرانيا وحملات دعائية مدفوعة الأجر.. والمرشدين السياحيين يطالبون برفع قيمة الفيزا لهم وصول السائحين الاوكرانيين إلى المطار
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد استقبال مطارى الغردقة ومرسى علم الدوليين، أمس ومنذ بداية الأسبوع عدة رحلات أوكرانية بينها 3 شارتر، أصبحت السياحة الأوكرانية من ضمن الجنسيات الأكثر رواجأ بالبحر الأحمر .
 
 
وقال فاتح مختار مدير حركة السياحة بأحدى شركات السياحة،  أن بعد الأزمة التى شهدتها مصر بالنسبة للسياحة الروسية، كان الزاما على وزارة السياحة المصرية الاهتمام الأكثر بالجنسيات التى لم تنقطع عن مصر إطلاقا فى أزمتها مثل السياح الأوكران، مؤكدا أن السائح الأوكرانى يصل بصورة منتظمة ودائمه لمدينة الغردقة الوجة الأساسية له .
 
 
وأكد مختار ان منذ فترة طويلة وبجانب الرحلات المنتظمة وصلت  أمس الأربعاء،  ثلاث رحلات شارتر اوكرامى لمدينة الغردقة من المطارات الاوكرانية المختلفة على مدار اليوم  حيث جاء وصول تلك الرحلات بعد الاتفاق  بين شركة فلاش تورز وشركة Tbg الأوكرانية على  وصول  6 رحلات شارتر اسبوعيا إلى الغردقة  و5 رحلات شارتر أسبوعيا إلى شرم الشيخ.
 
 
وأكد مدير حركة السياحة فى تصريح خاص ل " اليوم السابع "،  أن الرحلات الاوكرانية التى وصلت أمس  الاربعاء ثلاث رحلات طيران شارتر من المطارات الاوكرانية،  اثنين منهم من   مطار العاصمة الاوكرانية كييف تقل احداهم    177 سائح، والثانية من   من مطار العاصمة الاوكرانية كييف ايضا  تقل  160 سائح، والثالثة من  من مطار روفنا الاوكرانى والتى تقل  164 سائح اوكرانى
 
 
كما استقبل مطار مرسى علم  السبت الماضى  اولى رحلات شركة آندا اير الاوكرانية والتى تحمل على متنها اول فوج سياحى اوكرانى يصل لمدينة مدينه مرسى علم فى احتفالية كبيرة.
 
 
من جانبه أكد محمد طمان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمطار مرسى علم الدولى ان تتخلل حفل استقبال الطائره بمدافع المياة احتفالا بقدوم الرحلة وهو العرف الدولى باستقبال الطائرات التى تصل لأول مرة إلى المطار  كما تم  توزيع الورود على ركاب الرحلة بمصاحبة الفنون الشعبية والموسيقة وتم نقل الحدث مباشرة على شاشات العرض بصالات المطار  .
 
 
واضاف مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بمطار مرسى علم أن هذا الخط السياحى هو الاول من نوعة والذى يربط بين مطارى مرسى علم ومطار العاصمة الاوكرانية كييڤ .
 
 
ومن جانبه أعلن كمال ابو الخير رئيس مجلس إدارة  الشركة المنظمة للرحلة الأوكرانية أن تم الاتفاق  على تسير رحلة طيران اوكرانية لاول مرة من مطار مرسى علم الدولى أسبوعيا، وأول رحلة وصلت اليوم وعلى متنها 180 سائح أوكرانى الجنسية.
 
 
كما اعلن خالد مرزوق مدير عام الشركة أن رحلة الطيران التى وصلت اليوم لمطار مرسى علم الدولى، تعد أول رحلة طيران اوكرانية تصل مطار مرسى علم مؤكدا على زيادة عدد وصول الرحلات الاوكرانية خلال الفترة المقبلة عن رحلة اسبوعية،  وخاصة خلال احتفالات رأس السنة والكريسماس.
 
 
من جانبه أكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، السياحة الاوكرانية لم تنقطع مثل باقى الجنسيات مع الازمات التى مرت بها مصر، مؤكدا على ان قديما فى بداية وصول السياحة الاوكرانية كانت تصل وسط الوفود الروسية، وعند انقطاع السياحة الروسية استمرت السياحة الاوكرانية بدون انقطاع .
 
 
واضاف نقيب المرشدين فى تصريح خاص ل اليوم السابع، أن تعد اوكرانية من الدول الصغيرة بالنسبة لروسيا الا انها عند توقف السياح الروسية لمصر لم يستجيب السائح الروسى لها، وان هناك تقصير من وزارة السياحة تجاه تلك الجنسية من حيث عمل معارض ودعاية حقيقية لمصر فى اوكرانيا .
 
 
واوضح ابو طالب أن السياحة الاوكرانية وحدها لم توعد السياحة الروسية الا ان الاوكرانيين والبلغاريين  اوزبكستان وكزخستان يستطيعون تعويض السائح الروسى وجميع تلك الجنسيات كانت تتحكم فيها شركات السياحة الروسية من قبل الا انها لم تستجيب لقرارات روسيا فى حظر السفر .
 
 
فيما طالب نقيب المرشدين، عملوا عروض مغرية للسائح الروسى مثل الغاء الفيزا لوقت مؤقت حتى يتم الوصول باعداد كبيرة من الاوكران .
 
 
ومن جانبه قال محمود صابر المرشد السياحى ومقرر لجنة الثقافة بنقابة المرشدين بالبحر الاحمر، أن السياحة الاوكرامية تحتاح من مصر دعاية حقيقية وفى اوكرانية وعمل معارض حقيقية حيث ان السائح الاوكرانى من الجنسيات الدائمة مقترح ايضا عمل اعلانات مدفوعة الاجر على مواقع التواصل الاجتماعى لمصر، بالاشتراك مع رجال الاعمال .
 
 
واوضح صابر ل اليوم السابع " ان اذا قامت وزارة السياحة بعمل حملة اعلانية مدفوعة الاجر بحيث تقوم بالاعلان عن فنادق الغردقة والبحر الأحمر عموما ويقوم رجال الاعمال بدفع التكلفة مقابل الترويج لفنادقهم فى اوكرانيا سوف يعمل على تشجيع اكبر عدد للسياحة الاوكرانية .
 
 

خلال وصول السياح الاوكران لمطار الغردقة

استقبال السياح بالورود

وصول 3 طائرات شارتر اوكرانى للغردقة

السياح الاوكران فور وصولهم لمطار مرسى علم

 

التنورة فى استقبال السياح الاوكران

عند الوصول لأرض المطار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

هل على راسكم ريشة\ام يجب احترام تعليمات البنك المركزى

زيادة قيم الفيزا معناه استثناء من البنك المركزى\ولكن هناك حلول اخرى للشركات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة